الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تحويل منزل «سيد درويش» لمزار سياحى

تحويل منزل «سيد درويش» لمزار سياحى
تحويل منزل «سيد درويش» لمزار سياحى




اجتمع اللواء طارق مهدى محافظ الإسكندرية باللجنة الثقافية لمحافظة الإسكندرية.. حيث وافقت اللجنة على عدة توصيات منها الموافقة على مشروع تطوير وتجميل ميدان «الجواهر ـ الإبراهيمية» والذى يقام بحى وسط.
بعد أن قامت لجنة التنسيق الحضارى بالمجلس الثقافى بالمحافظة بتقديم تقريرها للمحافظ للموافقة على تنفيذ مشروع التطوير، وذلك بالإضافة إلى موافقة المحافظ على تطوير ميدان المسلة أمام المتحف اليونانى الرومانى وجار التنسيق من خلال الحى والشركة المنفذة فى أقرب وقت ممكن.
كما تمت مناقشة خطط التطوير والتنمية الخاصة ببعض المناطق للمحافظة «منطقة توشكى، الناصرية» باعتبارها من أبرز المناطق المحرومة والتى تحتاج إلى أولوية فى التنمية.. وقد أوصى المجلس بوضع خطة شاملة لتطوير المناطق على أن يتم البدء الفعلى فى التنفيذ فى أقرب وقت ممكن.. وفى أثناء الاجتماع كلف مهدى المجلس الثقافى بوضع تصور لتطوير مدخل الكيلو 21 والطريق الصحراوى فى أقرب وقت ممكن.. كما صدق المحافظ على البدء فى تطوير الجداريات الموجودة لمحافظة الإسكندرية والتى بها طابع سكندرى مميز من أبرزها سور مستشفى مصطفى كامل للدكتور عبدالسلام عيد،  وجدارية للدكتور محمد شاكر والدكتور محمد سالم.
وتكليف لجنة التنسيق الحضارى بالمجلس من أجل دراسة وتقديم تقرير عن الجدريات الأولى بالترميم خلال الفترة المقبلة أو الصيانة لإحياء التراث الأصيل لابن من أبناء الإسكندرية.