الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

كابيللو و جوارديولا أبرز المرشحين لقيادة الدب الروسى




أعلن الاتحاد الروسى لكرة القدم أن الايطالى فابيو كابيللو مدرب انجلترا السابق والاسبانى بيب جوارديولا مدرب برشلونة السابق بين 13 مرشحا لتولى مهمة تدريب منتخب روسيا الوطنى.
وضمت القائمة أيضا هارى ريدناب مدرب توتنهام هوتسبير السابق ورفائيل بنيتز مدرب ليفربول السابق ومارشيلو ليبى مدرب ايطاليا السابق ومارسيلو بيلسا مدرب الارجنتين السابق.
 
وقال الاتحاد الروسى فى بيان مقتضب نشر بموقعه على الانترنت «يود الاتحاد الروسى لكرة القدم أن يبلغكم رسميا بانه يعتزم التفاوض مع هؤلاء المتخصصين حتى يتولى احدهم مسئولية تدريب المنتخب الوطنى».
 
وغاب عن القائمة الايطالى روبرتو مانشينى الذى وافق على تجديد تعاقده لمدة خمس سنوات مع نادى مانشستر سيتى بطل دورى انجلترا الممتاز.
 
وكانت وسائل اعلام روسية ذكرت نقلا عن الاتحاد الروسى ومصادر فى وزارة الرياضة أن مانشينى وافق على تولى تدريب منتخب روسيا لمدة أربعة أعوام بعد أن وجد المسئولون «عقدا موقعا» فى خزينة سيرجى فورسينكو رئيس الاتحاد الروسى السابق.
 
واستقال فورسينكو - وهو صديق مقرب من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين - من رئاسة اتحاد الكرة الشهر الماضى.
واضطر الاتحاد الروسى للكشف عن اسماء المرشحين لقيادة المنتخب وسط تكهنات مكثفة لوسائل الاعلام بشأن الوظيفة التى اصبحت شاغرة عقب رحيل الهولندى ديك ادفوكات بعد خروج روسيا من الدور الأول فى بطولة اوروبا 2012.
 
ومن الاسماء الاخرى فى قائمة المرشحين فاليرى جازاييف واناتولى بيشوفيتس ويورى سيمين الذين سبق لهم قيادة المنتخب لكنهم اقيلوا أو استقالوا بسبب سوء النتائج.