السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمال الشركات يهتفون: «يا صهيونى يا أمريكانى المصانع راجعة تانى»




نظم عمال شركات عمر أفندى وشبين الكوم وغزل المحلة الصادر لصالحهم أحكام ببطلان خصخصة شركاتهم مظاهرة أمس أمام مجلس الدولة احتجاجا على عدم تحديد جلسة لنظر طلب الرد المقدم منهم.

العمال حملوا على اكتافهم النائب كمال أبوعيطة والنائب حمدى الفخرانى وتعالت هتافاتهم.. «يا صهيونى يا أمريكانى.. المصانع راجعة تانى»، و«المصانع للعمال.. ويسقط الاستثمار.. والقضية فين العمال أهم»، وقاموا برفع لافتات حملة حمدين صباحى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية.

وقال «الفخرانى» بأنه احضر العمال لحضور الجلسة التى تم اخطاره بموعدها لنظر طلب الرد الذى تقدم به ضد هيئة الدائرة الأولى بعد احالة طعون الحكومة على أحكام بطلان الخصخصة إليها بدلا من الدائرة الثالثة المختصة بنظر تلك الطعون، مضيفا بأنه تنازل عن هذا الطلب بعد علمه بوجوب سداد 24 ألف جنيه كرسوم لطلب الرد، إلا أنه فوجئ بعدم وجود جلسة لنظر هذا الطلب، مما اثار استياءه واستياء عمال الشركات، الذين قرروا معاودة الاعتصام للمرة الثانية بالمجلس.

وقالت مصادر قضائية بالمحكمة الإدارية العليا إن الفخرانى لم يقم باتخاذ إجراءات طلب الرد، ولم يتم اخطاره بموعد أى جلسة مؤكدة أن الفخرانى يستغل العمال للضغط على المحكمة ويتعمد احضارهم من محافظات بعيدة، ويحرضهم على الاعتصام، وكان قد سبق للمحكمة الإدارية العليا «الدائرة الأولى» أن قامت بتعليق جلساتها احتجاجا على اعتصام العمل بداخل المحكمة لمدة يومين اعتراضا منهم على احالة قضاياهم إليها.