الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكشف على 1000 فقير فى قافلة طبية بـ«المطامير»

الكشف على 1000 فقير فى قافلة طبية بـ«المطامير»
الكشف على 1000 فقير فى قافلة طبية بـ«المطامير»




المحافظات - رانيا رضا وجمالات الدمنهورى


نظمت مديرية الشئون الصحية بالبحيرة بالتنسيق مع قطاع الرعاية العلاجية بوزارة الصحة والسكان قافلة طبية بقرية «صيدناوى» بدائرة مركز ومدينة أبو المطامير، فى إطار الارتقاء بالخدمات الصحية بالمناطق المحرومة بالظهير الصحراوى للمحافظة وتوفير الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين.
حيث أسفرت القافلة عن توقيع الكشف على 996 مريضًا من خلال 6 عيادات تضم تخصصات الجراحة العامة، والأطفال، والرمد، والنساء، والباطنة، بالإضافة إلى 28 من المرضى المحولين.
إلى ذلك عقد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اجتماعًا طارئا امتد لمدة تزيد على 4 ساعات بالقيادات الإشرافية بالطب الوقائى والإدارات التابعة له وجميع العاملين بالطب الوقائى من أطباء ومراقبين صحيين  وعمال.
وتم خلال اللقاء مناقشة ورقة عمل الخطة المستقبلية ومواجهة الأمراض الفيروسية خلال فترة الشتاء، والاستعداد لمواجهة الحصبة والجدارى الكاذب والإنفلونزا الموسمية والغدة النكافية، وخطط عمل إدارة مراقبة الأغذية وإدارة صحة البيئة والمرور الدورى على المدارس ومتابعة حالة النظافة والتطعيمات طلبة المدارس وموقف التطعيمات الروتينية ونسبة التغطية بجميع التطعيمات وكذلك تطعيم الانفلونزا الموسمية للفئات المستحقة.
وتضمن الاجتماع العديد من التوجيهات، منها عقد اجتماع يومى بالقيادات الإشرافية للطب الوقائى وعرض يومى لحالات الإنفلونزا والغدة النكافية فى جميع المراكز التابعة للمحافظة.
وخلال الاجتماع شدد وكيل الوزارة على ضرورة عرض السلبيات والإيجابيات المكتشفة خلال المرور الميدانى يوميا، وأن يكون المرور جماعيًا ومنسقًا من جميع الإدارات من خلال خطة عمل يتم وضعها مسبقا للمرور، مؤكدًا ضرورة الوقوف على الموقف النهائى للأطفال المتخلفين عن تطعيم الحصبة الألمانى بجميع  الإدارات والوحدات الصحية التابعة للمديرية وأن تتم موافاة المديرية فورا بإجمالى المستحقين بالتطعيم وما تم حيالهم لتفادى حدوث ما يحدث فى بعض المحافظات الأخرى كمحافظة مطروح.
فيما تمكنت مباحث التموين بالدقهلية من إعدام 27 من الطيور المتنوعة، فى حملة تموينية بالتنسيق مع الطب البيطرى كان مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من مدير مباحث التموين يفيد بضبط «م. ع. أ» صاحب محل لبيع الطيور الحية وآخرين بناحية سوق السمك، حيث تم إعدام 12 من الطيور المتنوعة بمعرفة اللجنة المشاركة للحملة من الطب البيطرى، كما تم ضبط «ع.ع.أ» صاحب محل لبيع الطيور الحية وآخرين بناحية عزبة الشال وتم إعدام 15 من الطيور المتنوعة بمعرفة اللجنة المشاركة للحملة من الطب البيطرى، وتحرر عن ذلك المحاضر اللازمة.