الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رفض أمريكى لتصنيف جماعة الإخوان «إرهابية»

رفض أمريكى لتصنيف جماعة الإخوان «إرهابية»
رفض أمريكى لتصنيف جماعة الإخوان «إرهابية»




رفضت إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما تصنيف جماعة الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية، مؤكدة أن الولايات المتحدة لم يثبت لها أن الجماعة تخلت عن التزامها المستمر بنبذ العنف منذ عقود.
وقال «البيت الأبيض»، فى بيان له عن جماعة الإخوان، إنه لم يثبت وجود أى أدلة موثوق بها بأن الجماعة قد تخلت عن التزامها المستمر منذ عقود لنبذ العنف، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة ستستمر فى ضغطها على جميع الأطراف للانخراط سلميًا فى العملية السياسية.
وأكد البيان التزام الولايات المتحدة لإحباط الجماعات الإرهابية التى تشكل تهديدًا لمصالحها ومصالح شركائها فى المنطقة.
وفى سياق آخر أكد مصدر دبلوماسى مصرى رفيع المستوى، أن استئناف المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلي، مرهون باستقرار الوضع الأمنى فى شبه جزيرة سيناء، وخاصة فى منطقة الشريط الحدودى.
وقال المصدر: إن القاهرة «تحمل على عاتقها مهمة استكمال المفاوضات، لكن وفى الوقت نفسه يمثل الأمن المصري، خاصة الوضع فى سيناء أولوية قصوى».
ومن جانبه أكد السياسى الأمريكى الجمهورى جون ماكين أمس، أن الولايات المتحدة لن تعترف بالدولة الفلسطينية من طرف واحد، موضحاً أن هذا الاعتراف لم ولن يكون على الإطلاق سياسة أمريكا.
ومن المتوقع أن يتم تعيين ماكين رئيسا للجنة القوات المسلحة فى مجلس الشيوخ وذلك بعد الفوز الساحق الذى حققه الجمهوريون فى مجلسى الشيوخ والنواب الأمر الذى يضع أوباما فى موقف معقد.
وقال ماكين: «أعتقد أن جزءاً من المشكلة أن حماس لا تزال فى غزة، وأنها ملتزمة بتدمير إسرائيل، وبين الحين والآخر نرى عمليات».