الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

محلب: إرادة سياسية وشعبية للمواجهة واستعادة ثقافة الشفافية

محلب: إرادة سياسية وشعبية للمواجهة واستعادة ثقافة الشفافية
محلب: إرادة سياسية وشعبية للمواجهة واستعادة ثقافة الشفافية




كتب- حسن أبوخزيم

احتفلت هيئة الرقابة الإدارية، أمس باليوم العالمى لمكافحة الفساد، حيث شهد الحفل إطلاق «الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد فى حضور رئيس الوزراء إبراهيم محلب» حيث شهد الحفل اطلاق «الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد»  للسنوات من 2014 إلى 2018.
وألقى  رئيس الوزراء المصرى، خلال الاحتفال أكد فيها وجود إرادة سياسية قوية لمكافحة الفساد، وذلك من منطلق التزام الدولة بما عبر عنه الدستور من إرساء مبادئ الشفافية والنزاهة وسيادة القانون، وتأكيدا لنهج الدولة فى الإصلاح الشامل والجاد فى كل المجالات بالمجتمع المصرى. وأكد رئيس الوزراء خلال كلمته أن الدولة ستعمل على تقليل فرص الفساد من خلال العمل بجدية على التوسع فى خدمات الحكومة الإلكترونية، بحيث تصل للمواطن دون الاتصال المباشر، فضلا عن القيام بإصلاح إدارى.
ومن جانبه قال اللواء محمد عمر وهبى رئيس هيئة الرقابة الإدارية إن الاحتفال باليوم العالمى لمكافحة الفساد هو عيد للأجهزة وجميع الجهات التى تعمل بمكافحة الفساد فى مصر.
 وأنه يتم العمل على خفض مستويات الانحراف والفساد داخل الجهاز الإدارى المصرى، لافتا إلى وجود إرادة شعبية وسياسية على مكافحة الفساد وهناك تنسيق تام لمكافحته وارساء مبادئ الشفافية، موضحا أنه العقبة التى تعوق تحقيق التنمية الشاملة.
وأضاف أن مصر شهدت اهتماما متزايدا لمكافحة الفساد وتطوير الجهود المبذولة فى  هذا الشأن ومنها إنشاء اللجنة الفرعية التنسيقية لمكافحة الفساد وتحصيل حقوق الدولة.
ولفت إلى أن اللجنة أعدت الاستراتيجية الوطنية لمكافحة  الفساد من خلال الدراسة المتعمقة للأحوال فى مصر ووضع خطة رئيسية لتنفيذ الاستراتيجية، مشيرا إلى أن الخطة تعد بمثابة إطار عام لمكافحة الفساد من 2014 وحتى 2018.
اقرأ ص9