الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«السجن مش وصمة» لرعاية السجينات

«السجن مش وصمة» لرعاية السجينات
«السجن مش وصمة» لرعاية السجينات




عقدت جمعية رعاية أطفال السجينات منتدى السجن «مش وصمة» وأعلنت فيه عن تفاصيل مشروع «حياة جديدة» بحضور د.عبدالله النجار، أستاذ الشريعة والقانون بالأزهر وعضو مجمع البحوث الإسلامية، ودكتور مستشار أيمن فؤاد، رئيس محكمة بالاستئناف العالى، وباسم سيد مدير برامج المكون الاقتصادى بالهيئة القبطية الإنجيلية للتنمية والفنانة نسرين إمام، والفنان محمد عبدالحافظ أبطال مسلسل سجن النسا.
وقال طارق عيسى، المشرف العام على المشروعات بالجمعية، إن مشروع «حياة جديدة» يرتكز على تمكين سجينات الفقر اقتصاديًا ودمجهن وأطفالهن فى المجتمع بعد الخروج إلى الحرية، وأن الجمعية تتشارك فيه مع مؤسسة دروسوس السويسرية للتنمية.
وأوضح عيسى، أن المشروع يتفرع إلى محاور عدة سيتم الحديث عنها بالتفصيل خلال المنتدى، وأهمها ورشة مشروع «حياة جديدة» داخل سجن القناطر للنساء، والتى يتم فيها تدريب السجينات وتعليمهن حرفة الخياطة، ليتمكن من اكتساب مهارات تؤهلهن لسوق العمل بعد خروجهن من السجن.
أضاف المشرف العام على مشروعات الجمعية أن فكرة المشروع تعتبر مرحلة جديدة ومهمة فى القضية التى تبنتها الكاتبة الصحفية نوال مصطفى، وكانت أول من طرق أبواب عالم السجون باعتباره من أكثر العوالم المهمشة المليئة بضحايا الفقر، والإهمال من قبل المجتمع وخاضت مشوارًا طويلاً لتعريف المجتمع بقضايا إنسانية مهمة، لم يكن يعرف بها أحد وأهمها أطفال الزنازين وسجينات الفقر.