السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نجاح المخابرات المصرية فى تطويق سيناء يدفع التنظيمات الإرهابية لمحاولات يائسة

نجاح المخابرات المصرية فى تطويق سيناء يدفع التنظيمات الإرهابية لمحاولات يائسة
نجاح المخابرات المصرية فى تطويق سيناء يدفع التنظيمات الإرهابية لمحاولات يائسة




كتب -  محمود محرم

حذر موقع «ديبكا»، المقرب من الدوائر الاستخباراتية الإسرائيلية، من استعداد تنظيمى «داعش» و«القاعدة» لتنفيذ هجمات من سيناء، بعد وصول قيادى كبير بالتنظيم برفقة عدد من العناصر العملياتية والاستخباراتية بالتنظيم الإرهابى لسيناء.
 وكشفت مصادر مكافحة الإرهاب للموقع أن تلك المجموعة وصلت لسيناء قادمة من العراق.
وبحسب التقرير، فإن المجموعة التى وصلت لسيناء، وتضم على الأقل عشر قياديين، أصبحت تحت قيادة مباشرة من تنظيم «أنصار بيت المقدس» الإرهابى النشط فى سيناء، لتعمل برفقة عناصر «داعش» هناك. ووصف «ديبكا» التطور بالدرامى فى الحرب التى يشنها النظام المصرى ضد الإرهاب خاصة، والحرب ضد الإرهاب فى الشرق الأوسط.
وأكدت العناصر الاستخباراتية أن المجموعة الإرهابية التى وصلت سيناء مؤخرا ستكون مسئولة عن تنفيذ العديد من الهجمات ضد أهداف مصرية فى القريب، خاصة بطول قناة السويس، كما أنها ستسعى لشن هجمات ضد إسرائيل من سيناء، وربما ضد أهداف فلسطينية.
وأرجع التقرير هذه الخطوة من جانب «أبو بكر البغدادي» قائد «داعش» إلى النشاط الزائد للمخابرات المصرية فى المنطقة وتوسيع نشاطاتها، خاصة بعد اخترق المخابرات للقبائل السيناوية بجمع المعلومات عن العناصر التخريبية، مما أسفر عن فقدان التنظيمات الإرهابية لقوتها ومصادر دعمها اللوجيستى، وأن وصول هذه المجموعة من العراق يعنى أن «داعش» يسعى لوقف اختراق مناطق قوتها فى سيناء.
ويسعى حزب النور إلى تحسين صورتهم فى الشارع باستغلال الحرب ضد تنظيم داعش حيث أعلن عن برنامج  خاص لمحاربة الفكر الداعشى والتكفيرى الذى بدأ يهاجم الشباب المصري.