الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

سقوط «عصابة المحامين المزورين» لابتزاز المواطنين بإيصالات وهمية

سقوط «عصابة المحامين المزورين» لابتزاز المواطنين بإيصالات وهمية
سقوط «عصابة المحامين المزورين» لابتزاز المواطنين بإيصالات وهمية




تمكن ضباط مباحث الأموال العامة بالإسكندرية من ضبط تشكيل إجرامى تخصص فى اصطناع إيصالات أمانة وتزوير توقيعات بعض الأشخاص والحصول على أحكام قضائية ضدهم وابتزازهم للتنازل عن القضايا.
كانت مباحث الأموال العامة قد تلقت طلب تحريات بناء على قرار نيابة استئناف الإسكندرية للأموال العامة فى المحضر استئناف أموال عامة الإسكندرية، بشأن بلاغ «مارجى ك م د» سن 37 عاطل مقيم دائرة قسم شرطة أول الرمل ضد كل من «محمد م ا ف» سن 34 - محامى - مقيم دائرة قسم شرطة أول المنتزه.
وشمل قرار النيابة طلب التحريات بشأن «حسين ف م س» سن 44 - محامى مقيم مركز كفر الزيات - محافظة الغربية ، و«أسامة م ر» - محامى - مقيم علم الروم - محافظة مطروح ، و«يحيى ع س» سن 45 محامى مقيم دائرة قسم شرطة أول المنتزه، و«أحمد م م و» سن 42 حداد كريتال مقيم دائرة قسم شرطة أول الرمل.
وذلك لقيامهم بالاشتراك فيما بينهم فى اصطناع إيصالات أمانة تفيد على خلاف الحقيقة أن صاحب البلاغ دائن للعديد من الأشخاص لا يعرفهم ولا توجد معاملات مالية بينه وبينهم واستخدام تلك الإيصالات فى تحرير محاضر ضد هؤلاء الأشخاص وتمكنوا بموجبها من الحصول على أحكام قضائية ضدهم حتى يتمكنوا من ابتزازهم والحصول على مبالغ مالية منهم.
وتوصلت التحريات إلى صحة الواقعة وقيام المتحرى عنهم بتكوين تشكيلا إجرامى تخصص فى اصطناع إيصالات أمانه تتراوح قيمة الإيصال ما بين مائة وخمسين ألف جنيه إلى مائتى وخمسة ألف جنيه وإثبات بيانات مخالفة للحقيقة.