الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

خلال لقائه فى «الحياة اليوم» .. «صباحى» يعترف بتحسن الأوضاع ..ويشيد بمجهودات «السيسى»

خلال لقائه فى «الحياة اليوم» .. «صباحى» يعترف بتحسن الأوضاع ..ويشيد بمجهودات «السيسى»
خلال لقائه فى «الحياة اليوم» .. «صباحى» يعترف بتحسن الأوضاع ..ويشيد بمجهودات «السيسى»




استمرارًا لأسلوبه المعهود فى الصعود على أكتاف الدولة، من خلال الحملات الهجومية التى يقوم بها المرشح الرئاسى السابق حمدين صباحى، حيث وجه انتقادات حادة فى تعلقيات له على الحياة السياسية والعامة فى البلاد ومن ضمنها أحكام القضاء، وذلك خلال لقائه ببرنامج «الحياة اليوم»، على فضائية «الحياة»، مع الإعلامى «عمرو عبدالحميد».
وخلال اللقاء تحدث عن بعض القضايا التى يراها تعيب أو تشوه وجه النظام الحالى حيث قال هناك شبكة مصالح موجودة، إن جزءًا منهم يملكون جزءًا مهمًا فى الإعلام، وشبكة مصالحهم موجودة، وعلاقتهم بأطراف فى الدولة القديمة عتيقة وعميقة، وإذا كانت بهذا الحجم الذى يتحدث عنه فمعنى هذا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يواجه تحديات كبيرة ويعمل بشكل سريع نحو تحقيق العدالة وتطبيقها على الجميع، رغم وجود كل هذه التحديات، وتأكد لنا ذلك من خلال المشروعات القومية، التى دشنها الرئيس والقرارات الأخيرة التى اتخذها والأهم من ذلك هو تطبيق الحد الأقصى للأجور.
وفى الحقيقة رغم مهاجمة حمدين صباحى أكثر من مرة للدولة بجميع أجهزتها، إلا أن الإعلامى «عمرو عبدالحميد»، أدار الحوار مع المرشح الرئاسى السابق بشكل متميز، محاولًا إيجاد حلول إيجابية مناسبة، وكان متفائلًا بمستقبل البلاد خلال المرحلة المقبلة، كما أنه كان صباحى يذكر بالخطوات والقرارات الايجابية للرئيس عبد الفتاح السيسى، وأنه يسير على الطريق الصحيح بخطوات أكثر جدية من سابقيه للخروج البلاد من عثرتها.
كما استطاع عبد الحميد خلال حواره أن يقتنص منه اعترافه العلنى بإيجابيات السيسى، حيث قال «صباحى» إن الإشارات الإيجابية فى أحاديث الرئيس، بالإضافة إلى الإجراءات الإيجابية، التى اتخذت على أرض الواقع، هى مؤشرات جيدة، ويجب أن تكون ذلك لأنه جاء بإرادة شعبه.. مشيدًا بمشروع قناة السويس الجديدة، والمشروعات القومية التى تم إطلاقها خلال الآونة الماضية.
ولوح مؤسس التيار الشعبى، أن التحالف المدنى الديمقراطى، له عدة تحفظات على قانون الانتخابات البرلمانية، وتقسيم الدوائر، أن تلك التحفظات تم عرضها على مجلس الوزراء المصرى، فى حين أنه عدم الأخذ بها محل الاعتبار، من الممكن ألا يخوض التحالف الانتخابات البرلمانية المقبلة، وفى حقيقة الأمر يأتى ضمن الحملة التى يشنها التحالف خوفًا من فشله.