الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«ريهام السهلى» تشوش على ضيوف حلقاتها

«ريهام السهلى» تشوش على ضيوف حلقاتها
«ريهام السهلى» تشوش على ضيوف حلقاتها




كتب - رامى إبراهيم

على طريقة قصص الأطفال بدأت الإعلامية ريهام السهلى، حديثها فى برنامج «نص الأسبوع» المذاع على قناة التحرير، بقصة «الطفل الذى ادعى كذبًا أنه يغرق أكثر من مرة، وعند حضور الناس لإنقاذه، يتظاهر فخرًا بكذبته، إلا أنه فى إحدى المرات تركوه يغرق ظنًا منهم أنه يتظاهر بهذا»، لتضيف قائلة: طوال السنوات الماضية بنسمع أن مصر تتعرض لمؤامرة، موجهة سؤالها للمشاهدين، هل كلمة «مؤامرة» ترددت كثيرًا؟.. أم استخدمناها بشكل مفرط؟.
وحيرت المذيعة الكثيرين فى أسلوب توجيهها للأسئلة، والقصة التى ذكرتها، فى بداية حلقتها كأنها تريد أن تكذب الدولة، أو الواقع الذى تعيشه مصر، وظهرت علامات التهكم على وجهها، إلا أن الدكتورة لميس جابر ضيفة الحلقة استطاعت أن تجعل الإعلامية، تغير قناعتها والتأكيد لها أن مصر تتعرض للمؤامرات منذ آلاف السنين.
ووجهت السهلى سؤالها لضيفة الحلقة الدكتور لميس جابر، هل مصر تتعرض لمؤامرة؟ ولكن فاجأتها جابر أن مصر تتعرض لمؤامرات، من آلاف السنين، والدليل على ذلك احتلال مصر لأكثر من 2000 سنة، مؤكدة أن كل ما يحدث على الساحة الداخلية والخارجية هى مؤامرة كبرى تتعرض لها مصر، نظرًا لدورها وموقعها الاستراتيجى، ولأنها قبلة العالم وملتقى القارات.
وتناولت السهلى ملف إغلاق السفارات بداية بالسفارة البريطانية، ثم الكندية، لترد «لميس»، أن الشعب الانجليزى شعب جميل ورائع ومحب، إلا أن السياسيين عندهم «صلف»، ويتمتعون بـ «العنجهية»، لافتة  إلى أن عليهم احترام القانون كما يدعون لأن فتح الشوارع جاء بحكم قضائى، كما ركزت على ضرورة احترام السفارات الأجنبية، لحقوق الإنسان الذى تتبناها بلادهم، لأن فتح الشوارع حق لكل المواطنين.
وخلال اللقاء انتقلت «السهلى»، إلى ملف المصالحة مع قطر، ومدى التزام قطر به؟، وجاء رد ضيفة الحلقة الرائع ليظهر حقيقة الأمر وليكون بمثابة المفاجأة بالنسبة لمذيعة التحرير، ويؤكد القناعات الموجود عن الشعب المصرى، وليؤكد بالفعل أن بلادنا تتعرض لمؤامرات خارجية، من أمريكا والأذرع التى تستخدمها فى المنطقة ومن ضمنها «قطر، وتركيا، واسرائيل».  قالت «جابر»: إن قطر دولة «غير حرة»، لترد المذيعة متفاجئة، قائلة: «أزاى مش حره دى دولة غير محتلة»، لتعاود لميس برد آخر أكدت فيه «إن قطر بها أكبر قاعدة عسكرية أمريكية فى الشرق الاوسط، والقرار بيصدر من الولايات المتحدة يمر بإسرائيل، حتى يصل إلى «الدوحة»، بالإضافة إلى أن قناة «الجزيرة» تدار من الغرب.
جدير بالذكر أن الإعلامية ريهام السهلى كانت تقدم برنامج 90 دقيقة، على قناة المحور، ثم انتقلت بعد ذلك إلى قناة التحرير لتقدم برنامج «نصف الأسبوع»، وهى تحاول أن تعيد رونق المحور بعد أن فقدته على قناة التحرير حيث تراجع عدد المتابعين لها.