الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تأجيل «أحداث الشورى» لـ14 ديسمبر.. و«خالد على» يشكك فى أحراز وفيديوهات القضية

تأجيل «أحداث الشورى» لـ14 ديسمبر.. و«خالد على» يشكك فى أحراز وفيديوهات القضية
تأجيل «أحداث الشورى» لـ14 ديسمبر.. و«خالد على» يشكك فى أحراز وفيديوهات القضية




أرجأت محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، القضية المعروفة إعلامياً بـ«أحداث مجلس الشورى» والمتهم فيها الناشط علاء عبد الفتاح و24 متهماً آخرون لـ14 ديسمبر الجارى لاستكمال سماع شهود النفى وتنفيذ طلبات الدفاع.
كانت النيابة العامة أسندت للمتهمين تهم الاعتداء على المقدم عماد طاحون مفتش مباحث غرب القاهرة، وسرقة جهازه اللاسلكى والتعدى عليه بالضرب، وتنظيم مظاهرة بدون ترخيص أمام مجلس الشورى، وإثارة الشغب والتعدى على أفراد الشرطة وقطع الطريق والتجمهر وإتلاف الممتلكات العامة.
من جانبه طالب خالد على المحامى بعرض الفيديوهات فى القضية على لجنة مشكلة من أساتذة الإعلام وكلية الهندسة واتحاد الاذاعة والتلفزيون لبيان ما بها عما اذا كانت هذه الفيديوهات تضمنت أعمال مونتاج وبيان الساعة المثبتة على هذه الفيديوهات عما اذا كانت كتوافعة مع الواقع أم لا وايضا لبيان عما اذا كانت هناك إمكانية فنية من تغير الساعة من عدمه ولبيان التواريخ الخاصة بهذة الفيديوهات وعما اذا كان هناك إمكانية فينة من عدمه للتلاعب فيها فيما طلب الدفاع إخلاء سبيل المتهمين نظرا لان فيهم طلبة وحرصا على مستقبلهم الدراسى.
كما طلب خالد على - عقب انتهاء الدفاع من مناقشة شاهد الإثبات الأخير- إبداء بعض الطلبات الجديدة قبل سماع شهود النفى، فعقب القاضى على ذلك قائلا «بلاش خوف انتوا بتمدوا فى القضية ليه عاوزين نخلص بقا».
ورد خالد تعقيبا على كلام القاضى قائلا «إحنا مش خايفين من حاجة بس بنحاول نقدم أقصى ما لدينا كواجب مهنى تجاه هؤلاء الموجودين بالقفص».