الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصادرة مليون و600 ألف جنيه عملات أجنبية من شركة صرافة دون ترخيص

مصادرة مليون و600 ألف جنيه عملات أجنبية من شركة صرافة دون ترخيص
مصادرة مليون و600 ألف جنيه عملات أجنبية من شركة صرافة دون ترخيص




تمكنت مباحث الأموال العامة بمديرية أمن الأقصر من ضبط مبلغ مليون و600 ألف جنيه عملات أجنبية مختلفة بشركة صرافة تعمل بدون ترخيص.
كانت قد وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بمنطقه الوجه القبلى، تفيد بقيام كل من عبدالراضى. م. ع. ع ونجليه محمد وعبدالله ومحمد. ق. م. ا بالاتجار فى النقد الأجنبى من خلال الأول والثانى والثالث، مستغلين حساب الرابع بالبنك التجارى الدولى دون علمه واستغلال أحد  ​فرو​ع شركات​ الصرافة بالأقصر فى تجميع العملات الأجنبية وصدور قرار من محافظ البنك المركزى بإيقاف التراخيص الممنوحة للشركة إعتبارا من 17/11/2014م حتى 17/2/2015م وذلك لما ثبت فى حق الشركة من مخالفات.
وتبين من تحريات مباحث الأموال العامة بالأقصر، أن الشركة ما زالت تمارس نشاطها بالاتجار فى النقد الأجنبى دون ترخيص من خلال محل للمجوهرات المجاور لذات الشركة والخاص بالمتهم الثانى.. وعلى الفور تحركت قوة من مباحث الأموال العامة برئاسة العقيد محمد بهاء، بالاشتراك مع المقدم محمد عنان تحت إشراف اللواء منتصر أبوزيد مساعد الوزير مدير أمن الأقصر والعميد عصام الدسوقى مدير إدارة البحث الجنائى بالمديرية تمكنت من ضبط عبدالله. ع. م. ع 23 سنة محاسب بشركة الصرافة، وعمرو. س. ر. ح 37 سنة مندوب صرف بذات الشركة ومقيمان بدائرة بندر الأقصر أثناء تعاملهما بالنقد الأجنبى دون ترخيص من داخل محل المجوهرات المشار إليه وبحوزتها حقيبة سوداء بداخلها مبالغ مالية عبارة عن دولار و10050 جنيها 100 دينار كويتى و50 دينار أردنى و95 إسترلينيًا و4580 ريال سعودى و35 يورو6650 ريال قطرى و350 درهم إماراتى و4270 فرنك سويسرى وماكينة لعد النقود. . وتم التحفظ على المضبوطات والأشخاص بديوان القسم، وتحرر عن تلك الواقعة المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة قررت حبس المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيقات.