الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سقوط خلية «لجان نوعية» تستهدف الجيش والشرطة والقضاء

سقوط خلية «لجان نوعية» تستهدف الجيش والشرطة والقضاء
سقوط خلية «لجان نوعية» تستهدف الجيش والشرطة والقضاء




كتب - محمد هاشم والمحافظات - رانيا رضا ومصطفى عرفة

نجح ضباط مباحث مكافحة الأموال العامة بالجيزة فى ضبط فنى خدمات طبية من أنصار الجماعة الإرهابية، لقيامه بإدراج اسمه ضمن مصابى ثورة يناير، وتقدم بطلب تعيينه طبيبًا بشريا بالمركز القومى للبحوث.
أكدت تحريات إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة قيام «أحمد م» 28 سنة، فنى خدمات طبية بأحد المستشفيات الحكومية، بالتحايل فيما قامت به الدولة لتكريم مصابى ثورة 25 يناير، وصدور قرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتعيين مصابى الثورة بوحدات الجهاز الإدارى للدولة مستغلًا تواجده بالمستشفى الميدانى بميدان التحرير أثناء ثورة يناير، وأدرج اسمه ضمن المصابين.
من ناحية أخرى تمكنت أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن جنوب سيناء بالتنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى والأمن العام من ضبط محمد س. ع. 21 سنة عامل، وتبين من خلال التحريات قيامه بإنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك) بعنوان (عفاريت جنوب سيناء) تدعو لإقامة دولة إسلامية بجنوب سيناء، وبفحص جهازى اللاب توب تبين أنهما يحتويان على مقاطع وفيديوهات خاصة بتنظيم داعش الإرهابى، وبعض العناصر الإرهابية الخطرة، وكذا بعض العناصر التكفيرية بشمال سيناء.
بينما أمرت نيابة ثان مدينة نصر برئاسة المستشار حسين شديد بإخلاء سببل طالبين ينتميان إلى جماعة الإخوان الإرهابية بضمان محل الاقامة، على خلفية ضبطهما أثناء قيامهما بكتابة عبارات مسيئة لقوات الجيش والشرطة.
كما ألقت أجهزة الأمن ببنى سويف القبض على مدرسين لغة عربية وأمين مرافق بقرية منسابة بمركز الفشن جنوب المحافظة من المنتمين للجماعة الإرهابية لقيامهم بقطع طريق والتظاهر دون تصريح.
قاد اللواء زكريا أبوزينة مدير المباحث الجنائية قوات قتالية وضباطًا من الأمن الوطنى بمداهمة منازل كل من طه مسعود وحلمى محفوظ مدرسى لغة عربية وعلى ابراهيم منصور أمين مرافق من قرية منسابة متهمين بقطع طريق والتظاهر دون ترخيص وتبين عدم وجودهم فى منازلهم وأنهم موجودون وسط الزراعات بالقرية.
وعلى الفور تمت محاصرة الأراضى الزراعية المتاخمة للقرية وتمكنت من إلقاء القبض عليهم بعد مطاردة مثيرة.
تحرر لهم المحضر اللازم  وأمر المستشار تامر الخطيب المحامى العام لنيابات بنى سويف بحبسهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات.
فيما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية، تحت إشراف اللواء محمد الشرقاوى مدير الأمن، من القبض على خلية إرهابية تستهدف تخريب المنشآت العامة ومؤسسات الدولة ورجال الشرطة والقوات المسلحة والقضاء وحرق محولات الكهرباء تحت مسمى لجان العمليات النوعية مكونة من 6 أفراد من قريتى «دموه، وكفر عبدالمؤمن» التابعتين لمركز دكرنس.
وكان اللواء محمد الشرقاوى مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا من المقدم محمد مطر رئيس مباحث مركز دكرنس، بورود معلومات أكدتها التحريات السرية عن تجمع 6 أشخاص من عناصر الجماعة الإرهابية كونوا فيما بينهم خلية إرهابية لقلب نظام الحكم.
وتم ضبطهم وبحوزتهم مبلغ 35 ألفا و900 جنيه، وكمية من الكتب والمنشورات تحوى فكر الجماعة الإرهابية، و«لاب توب» وطابعة كمبيوتر، وكيسة كمبيوتر، ومينشاكو، نظارة ميدان، كاميرا تصورهم حال اجتماعهم.
وبمواجهة المتهمين بما أسفرت عنه التحريات وما ضبط بحوزتهم اعترفوا بأنهم شكلوا خلية لتنفيذ العمليات النوعية واستهداف رجال الجيش والشرطة والقضاء، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 11842 إدارى مركز شرطة دكرنس وجار عرضهم على النيابة.
وفى الغربية ألقت الأجهزة الأمنية القبض على 4 من أعضاء جماعة الإخوان المحظورة لاتهامهم بالتحريض على إثارة الشغب والعنف بمراكز كفر الزيات وزفتى والمحلة. فيما تمكنت وحدة مباحث مركز شرطة نجع حمادى بالتعاون مع جهاز الأمن الوطنى من إلقاء القبض على 6 منتمين لجماعة الإخوان المسلمين بمجمع الألمنيوم فى نجع حمادى بتهمة التحريض على العنف وقلب نظام الحكم.
من ناحية أخرى ألقى ضباط مباحث قسم أول المنصورة القبض على 3 طلاب من الإخوان قاموا برفع شعار رابعة داخل قسم الشرطة، أثناء إنهاء إجراءات خروج زميل لهم.
تلقى اللواء محمد الشرقاوى مدير أمن الدقهلية إخطارا من اللواء السعيد عمارة مدير مباحث المديرية بضبط كل من خالد عبد الله أحمد منصور 19 سنة، طالب بكلية الهندسة المنصورة، أثناء حضوره مع صديقه سعد عبد المطلب 19 سنة طب المنصورة، ومقيم بقرية كفر الأمير التابعة لمركز تمى الأمديد، ولإنهاء إجراءات الإفراج عن صديقهم عبد الله عبد الجواد طالب بالمعهد فنى صناعى، فقاموا بالتقاط صورة لهم بالتليفون المحمول، رافعين خلالها شعار رابعة.
وبالتحقيق معهم أكدوا رغبتهم فى نشر الصورة على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك ونشره على بعض القنوات الخارجية، وتم تحرير المحضر رقم 19676 إدارى قسم أول المنصورة لسنة 2014، وتم عرضهم على النيابة العامة.