السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صحافة تل أبيب تسلط الضوء على «ماكيير» مبارك

صحافة تل أبيب تسلط الضوء على «ماكيير» مبارك
صحافة تل أبيب تسلط الضوء على «ماكيير» مبارك




ألقت الصحف الإسرائيلية الضوء على «محمد عشوب» ماكيير الرئيس الأسبق «حسنى مبارك»، وأبرزت تصريحاته خلال برنامج بوضوح مع الإعلامى عمرو الليثى بقناة الحياة.
وقال المحلل الإسرائيلى «روى كياس» بصحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية إنه بعد مرور أربع سنوات على ثورة 25 يناير وسقوط «مبارك» يكشف «عشوب» أسرارًا جديدة فى حياة الرئيس الأسبق، ورؤساء الدول العربية الأخري.
وأبرز «كياس» تصريحات عشوب وقوله إن الرئيس لم يكن يثق به فى بداية الأمر، موضحاً أن «خمسة صفوف من الحراسة كانت تحيط بمبارك» مما جعل الاقتراب منه ولمسه مهمة مستحيلة، لكن بعد فترة من الزمن توثقت العلاقات بين مبارك وعشوب شيئاً فشيئاً، وأصبح مبارك «يفضفض» ويكشف له الأسرار.
ولفت التقرير العبرى أن مبارك كان يستعين بعشوب» لإخفاء تجاعيد وجهه، حتى يظهر نضراً مليئاً بالحيوية والشباب.
وركز التقرير على تصريحات عشوب بشأن قيامه بعمل ماكياج لـ«نتنياهو وبيريس»، خلال زيارتهما لمصر، متحدثاً عن شعوره حينما عمل ماكياج لنتنياهو حيث أراد أن يصفعه وكان عشوب قد كشف العديد من الأسرار حول علاقته بمبارك قائلاً: «كان دائماً يفضفض معى وفى عام 2005 كان بيتكلم معى دائماً، والحقيقة محدش كان يقدر يلمسه أو يقترب منه، وأنا الوحيد الذى كنت اقترب منه.
وأضاف عشوب: «أول ما رشحونى لأكون ماكيير الرئيس الأسبق حسنى مبارك، تم استدعائى ولم أنم حتى الساعة السادسة صباحاً، وحينما ذهبت رئاسة الجمهورية التقيت بلواء شبيه باللواءات فى فيلم الكرنك، وطلب منى فحص الأدوات المستخدمة، وتابع «ماكياج مبارك لم يكن يستغرق معى 15 دقيقة لكنى كنت أقوم بإطالة اللقاء، وفى خطاب مبارك الأخير 2011 لم أضع له ماكياج، رغم أن معظم الخطابات كانت يضع الماكياج، والحقيقة مبارك لم يكن نجمًا أو فنانًا للحديث عن وجهه.
وأضاف: «أنا أعمل ماكياجاً ممتازًا ولا يحصل له أى شيء فبشرة مبارك سمراء بعض الشيء وكنت أقوم بإزالة جميع التجاعيد والمعالم الزمنية التى على وجهه.