الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«حماية المستهلك» يتقدم بـ3 بلاغات ضد شركة المصنوعات الخشبية

«حماية المستهلك» يتقدم بـ3 بلاغات ضد شركة المصنوعات الخشبية
«حماية المستهلك» يتقدم بـ3 بلاغات ضد شركة المصنوعات الخشبية




أحال جهاز حماية المستهلك شركة المصنوعات الخشبية (الكازار) الكائنة (17 ش سيزوستريس - الكوربة) إلى نيابة مصر الجديدة، نظرا لعدم التزامها بتنفيذ القرارات الصادرة ضدها من مجلس ادارة الجهاز والتى تقضى بإلزامها بتنفيذ تعاقداتها مع الشاكين وتسليمهم الأثاث المتفق عليه.
وقال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك إن الإحالة جاءت بعد انقضاء مهلة الخمسة عشر يوماً التى قررها المجلس منحها للشركة لإزالة أسباب الشكوى وهو الامر الذى يوضح اصرار الشركة المحالة على مخالفة قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006.
وأشار يعقوب إلى أن الجهاز قد تلقى الجهاز 3 شكاوى تضرر فيها الشاكون من تعاقدهم مع الشركة على تصنيع أثاث متنوع (كنب، فوتيه، مقاعد مرآة غرفة السفرة، كمود) على ان يتم الاستلام خلال شهر يناير 2014، وبالرغم من قيام الشاكين بسداد اجمالى قيمة المبالغ الا انهم لم يتسلموا الأثاث المتعاقد عليه، وباللجوء للشركة وجدوا مماطلة فى استلام الاثاث او حتى استرداد المبالغ التى دفعوها ولو فى هيئة (أقساط) شهرية.
وأضاف يعقوب أن الجهاز قد باشر التحقيق فى الشكاوى الثلاثة وتمت مخاطبة الشركة ودياً لإزالة اسباب الشكاوى إلا ان الأخيرة تعللت بأن سبب عدم الوفاء بالعقد هو وجود اضراب من جانب العاملين بالشركة.
ولما كان ما تقدم فقد تم عرض الشكاوى الثلاثة على مجلس إدارة الجهاز الذى أصدر قراره بالزام الشركة المشكو فى حقها بتنفيذ التعاقدات المبرمة مع الشاكين وتسليمهم الأثاث الذى قاموا بسداد قيمته إلا أن الشركة لم تمتثل لقرار المجلس فتمت إحالتها الى نيابة مصر الجديدة ثلاث مرات لمخالفتها المواد 1، 9، 24 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006.
وأكد يعقوب أن الجهاز يراعى حل الشكاوى بالطرق الودية كلما أمكن ذلك، ولكن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الشركات المخالفة.