الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لا تراجع فى أسعار السيارات الأوروبية

لا تراجع فى أسعار السيارات الأوروبية
لا تراجع فى أسعار السيارات الأوروبية




كتبت - إسلام عبد الرسول

أعلنت مصلحة الجمارك فى خفض الرسوم الجمركية على السيارات الأوروبية بنسبة‏ 10% من القيمة الحالية اعتبارا من يناير المقبل‏، تنفيذا للاتفاق الموقع بين وزارة التجارة والصناعة‏‏ والاتحاد الأوروبى.
ووفقا لجدول خفض التعريفة من قبل مصلحة الجمارك تصبح نسبة الجمارك ‏32٪‏ من قيمة السيارة الأوروبية بسعة محرك أقل من ‏1600‏سى سى وبالنسبة للسيارات ذات السعة الأعلى تنخفض جماركها إلى نسبة ‏108٪‏ بدلا من ‏135٪‏ حاليا‏.‏ ‏كما قررت مصلحة الجمارك خفض الرسوم على السيارات المستعملة بشرط أن يكون مستوردها هو مالكها الأصلي،‏‏ وتندرج نسبة خفض الجمارك فى هذه الشريحة من ‏10٪‏ إلى ‏50٪‏ طبقا لتاريخ الصنع‏.
وكشف مصدر مسئول بمصلحة الجمارك ان الوضع الحالى فى مصر أفضل بكثير من العام الماضى الذى تم ارجاء تلك التخفيضات بناء على طلب من شركات السيارات، وكانت الحكومة قد طلبت من الاتحاد الاوربى العام الماضى ارجاء تطبيق الخفض الجمركى لمدة عام بناء على طلب شركات السيارات المحلية.
وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة أنه سيتم خفض 10% من الرسوم الجمركية على السيارات الواردة من أوروبا وتركيا اعتبارا من يناير المقبل.
وأكد علاء سبع احد كبار الموزعين لعدد من الماركات بسوق السيارات على ان اسعار العملات التهمت اى تخفيضات مرتقبة فى جمارك السيارات الاوروبية واقتصر التخفيض فى بعض الاحيان على 600 جنيه وفى احيان اخرى 2000 جنيها وهى نسبة منخفضة جدا يمكن تعويضها بأى عرض ترويجى من قبل باقى الشركات.