الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«شرطة المطار» تمنع صحفياً من تأدية واجبه

«شرطة المطار» تمنع صحفياً من تأدية واجبه
«شرطة المطار» تمنع صحفياً من تأدية واجبه




كتب - أحمد سند

تقدم الزميل محمد طنطاوى المحرر بجريدة «اليوم السابع» والمسئول عن تغطية أخبار مطار القاهرة، أمس الاثنين بـ4 مذكرات لوزارة الداخلية ومدير أمن مطار القاهرة ونقابة الصحفيين والمجلس الأعلى للصحافة، للتحقيق فيما تعرض إليه من منعه من أداء واجبه الصحفى فى متابعة ورصد أخبار مطار القاهرة أثناء وصول الرئيس التشادى أمس الأول الأحد، من قبل عدد من رجال الشرطة بمطار القاهرة.
البداية كانت برصد الزميل محمد طنطاوى محرر المطار ومتابعته لوصول الرئيس التشادى «إدريس ديبى» الذى كسر البروتوكول بطلبه إيقاف الموكب وتوجيه التحية لأبناء شعبه وفتح نافذة السيارة لتحيه المستقبلين.
تقدم طنطاوى لضابط التأمين باستئذانه فى التصوير ووافق الضابط إلا أنه تراجع وطلب من الزميل التوجه إلى ضابط ذى رتبه أعلى فى المنطقة التى تبعد نحو 100 متر عن الصالة الرئاسية فالتزم الزميل بهذه التعليمات، وبعد خروج الموكب أشار له أحد الضباط بالتقدم والتقاط بعض الصور.
إلا أن الزميل فوجئ بعدد من أفراد البحث الجنائى بمطار القاهرة يطلبون جهاز «الآى باد» الخاص به، والذى تم الاستيلاء عليه ثم أجبروه على التوجه إلى مقر إدارة البحث الجنائى بالمطار دون أدنى اهتمام بأنه يحمل بطاقة صحفية وتصريحاً أمنياً.
وبعد ذلك أصر الضابط على اقتياد الزميل إلى مقر إدارة البحث الجنائى، وقاموا بفحص الآى باد الخاص به مرة ثانية، وتم الاطلاع على الصور التى التقطها «خارج دائرة التأمين» وبعد خروج موكب الرئيس التشادى وانسحاب الشرطة من محيط المنطقة المؤمنة، وقرر الضباط مسح عدد من الصور والإبقاء على 3 فقط.