الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

فرد أمن لكل عربة «قطار»

فرد أمن لكل عربة «قطار»
فرد أمن لكل عربة «قطار»




كتبت - نيفين صبرى

بعد ارتفاع عدد عربات القطارات المحروقة إلى 27 عربة منذ أبريل الماضى كان آخرها اندلاع النيران بالعربتين الخامسة والسادسة من قطار الركاب رقم 66 على خط المنصورة - طنطا، قرر المهندس أحمد حامد رئيس هيئة السكة الحديد تعميم خطة تأمين العربات بنشر فرد أمن لكل عربة قطار على جميع الخطوط وبجميع القطارات المميزة لتفادى محاولات التخريب المستهدفة للسكة.
وقال رئيس هيئة السكة الحديد إن محاولات إشعال النيران بعربات القطارات بدأت منذ أبريل الماضى وتم رصد الخطوط الأكثر تعرضاً لها، مؤكداً أنه لأول مرة تندلع النيران بالقطارات على خط طنطا - المنصورة.
أضاف فى تصريح خاص أنه منذ بداية الشهر الجارى، تم نشر أفراد أمن بعربات قطارات بعض الخطوط لم يكن منها طنطا المنصورة، موضحاً أنه تم التنبيه على هؤلاء الأفراد بعدم التعامل مع أيه أجسام غريبة يلاحظ وجودها بالقطار وإبلاغ الجهات المعنية وإيقاف حركة القطار فوراً حفاظاًَ على أرواح الركاب.
وشدد حامد خلال اجتماعه مع رؤساء المناطق على سرعة تأمين جميع المزلقانات ووضع أجراس وأضواء بها لتقليل معدلات اقتحام المزلقانات من جانب المواطنين، ومتابعة مستوى نظافة القطارات لتحسين الخدمة المقدمة للركاب.