الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أعضاء نادى «ولاد الأكابر» يضربون «حلوان» علقة ساخنة!

أعضاء نادى «ولاد الأكابر» يضربون «حلوان» علقة ساخنة!
أعضاء نادى «ولاد الأكابر» يضربون «حلوان» علقة ساخنة!




كتب – ياسر صادق
 

فى واقعة مؤسفة لقن أعضاء نادى «ولاد الأكابر» الصيد فريق كرة القدم بنادى حلوان العام علقة ساخنة حيث كان يخوض مباراته بالقسم الثالث امام نادى الصيد فى مقره بحى الدقى.. وكان نادى حلوان خاسرا اللقاء حتى الدقيقة 43 من الشوط الثانى عندما خرجت الكرة من الملعب ضربة مرمى لصالح نادى حلوان وخرج حارس المرمى بسرعة لاستعادة الكرة من أجل استئناف المباراة إلا أن الحارس وجد الكرة مع أحد أعضاء نادى الصيد الذى كان يقف خلف مرمى نادى حلوان.
لا أحد يعرف من الذى سمح للعضو بالوقوف خلف مرمى النادى المنافس وأين الشرطة من ذلك – وحاول الحارس أخذ الكرة من العضو الذى رفض مما أثار غضب الحارس الذى قام بدفع العضو بيده للحصول على الكرة فما كان من العضو إلا أن ضرب الحارس بـ«البوكس» ثم تدخل من فى الملعب وخارجه حتى قام حكم المباراة «هانى أمين» باستئناف آخر دقيقتين وبمجرد أن أعلن صافرة النهاية حتى هجم أعضاء النادى على فريق الكرة بنادى حلوان العام وقاموا بتلقين لاعبيه علقة ساخنة.
الغريب أن اتحاد الكرة لم يحقق فى الواقعة وعمل «ودن من طين وأخرى من عجين».. حتى كشف مصدر موثوق به أن حازم الهوارى عضو اتحاد الكرة السابق والصديق المقرب من هانى أبو ريده عضو المكتب التنفيذى بالاتحادين الإفريقى والدولى هو المشرف على فريق الكرة بنادى الصيد.
ولم تكن هذه الواقعة الوحيدة فى المباراة وإنما شهدت أيضا تعيين الحكم هانى أمين من منطقة الجيزة لإدارة مباراة طرفها نادى الصيد للأسبوع الثانى على التوالى فى حدث لم يقع من قبل اللقاء الأول بين الصيد ونادى بشتيل والثانى بين الصيد وحلوان العام.
المعروف أن الهوارى وأبوريده يسيطران على مقاليد الأمور باتحاد الكرة وأن مجلس الإدارة الحالى يتودد للاثنين من أجل ضمهما فى قائمتهما لخوض انتخابات الجبلاية القادمة.
وفى فضيحة أخرى للجنة الحكام برئاسة عصام عبد الفتاح عضو مجلس الإدارة قام حكم وهو لاعب فى نفس الوقت من محافظة أسيوط بإدارة أحد اللقاءات بنفس المجموعة التى يلعب بها الحكم وهو ما يعد مخالفا.. من ناحية أخرى قدم الحكم السابق مدحت صلاح استقالة مسببة من منصبه كعضو بلجنة حكام منطقة الجيزة احتجاجا على اختيار كل من وجيه أحمد وناصر عباس ومجدى رزق أعضاء اللجنة الرئيسية للحكام فى دورة «فوتورو» التابعة للاتحاد الدولى والتى ستنظم بمصر فى الفترة من 23 الى 27 ديسمبر الجارى وهى خاصة بمحاضرى حكام الكرة لاسيما أن الثنائى وجيه وناصر قد تم اختيارهما من قبل خلال رئاسة عصام صيام لرئاسة لجنة الحكم وفى العام الماضى تم اختيار الحكمين السابقين السيد مراد والسيد قاضى ومن ثم كان يجب منح الفرصة لحكام آخرين كان مرشحاً من بينهم الحكم السابق مدحت صلاح.
على الجانب الآخر يتوجه الحكم الدولى جهاد جريشة بصحبة المساعد الدولى تحسين أبوالسادات يوم7 يناير القادم إلى غينيا الاستوائية للمشاركة فى إدارة مباريات الأمم الإفريقية المقبلة والتى ستقام فى الفترة بين 17 يناير وحتى 8 فبراير.