الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. استكمال محاكمة 80 متهما من بينهم «ممدوح إسماعيل» فى «شغب روض الفرج»

اليوم.. استكمال محاكمة 80 متهما من بينهم «ممدوح إسماعيل» فى «شغب روض الفرج»
اليوم.. استكمال محاكمة 80 متهما من بينهم «ممدوح إسماعيل» فى «شغب روض الفرج»




المحافظات - علا الحينى  ومصطفى عرفة


تستكمل اليوم محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار صلاح رشدى جلسات محاكمة 80 متهمًا، من بينهم المحامى ممدوح إسماعيل «هارب» بقضية أحداث العنف التى شهدتها منطقة روض الفرج عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، وجاء قرار التأجيل أمس لتعذر حضور المتهمين من محبسهم، وانشغال القاعة بجلسة محاكمة «تنظيم الظواهرى».
كانت النيابة وجهت إلى المتهمين اتهامات القتل العمد والشروع فيه، وتكدير السلم والأمن العام، والانضمام إلى جماعة إرهابية، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، لاشتراكهم فى أحداث العنف بروض الفرج شهر أغسطس العام الماضى.
وفى المنيا تمكنت أجهزة الأمن من القبض على 5 متهمين متورطين فى اقتحام 3 مراكز شرطة ومحكمة وكنيسة ومبنى للإرشاد الزراعى خلال أحداث الشغب التى شهدتها المحافظة عقب فض اعتصام رابعة.
تلقى اللواء أسامة متولى مدير امن المنيا، إخطاراً من اللواء هشام نصر مدير البحث الجنائى بالمديرية، بضبط متهم بمغاغة، والمطلوب ضبطه وإحضاره فى واقعة القضية رقم 800 لسنة 2013 إدارى مركز مغاغة مكرر بشأن إقتحام مركز شرطة مغاغة.
وضبط متهم ببندر المنيا والمطلوب ضبطه واحضاره فى القضايا رقم 7053، 7067، 7027 لسنة 2013 بشأن حريق المحكمة، والكنيسة الإنجيلية، ومبنى الارشاد الزراعى بمركز بنى مزار.
كما تم ضبط متهم بسمالوط والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 2023 إدارى مركز سمالوط بشأن اقتحام مركز الشرطة، ومتهم أخر بمركز أبوقرقاص والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 7309 إدارى قسم المنيا بشأن اقتحام مركز أبوقرقاص.
كما تم القبض على متهم آخر هارب لمخالفته قانون التظاهر والتحريض على العنف.
تمكنت أجهزة الأمن بالمحافظة من استعادة قطعتى سلاح تمت سرقتهما من مركز شرطة أبوقرقاص أثناء اقتحامه خلال أحداث الشغب التى شهدتها المحافظة عقب فض اعتصام رابعة بحوزة فلاح بأبوقرقاص.
حيث تم ضبط عماد م. ع 38 سنة فلاح ومقيم بمنشأة زعفرانة بمركز أبوقاص وبحوزته فرد رصاص محلى الصنع و7 طلقات من ذات العيار من مضبوطات المركز، وسنكى بندقية آلية رقم 8862 من عهدة المركز والمستولى عليهم فى 14 أغسطس 2013، تحرر محضر رقم 67 أحوال أبوقرقاص.
من ناحية أخرى قررت محكمة طنطا، تجديد حبس 11 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بمراكز محافظة الغربية، 45 يومًا على ذمة التحقيقات فى قضايا تحريض على الشغب والعنف.
وفى بنى سويف تمكنت قوات الشرطة بمحافظة بنى سويف، من ضبط 8 أشخاص من المنتمين لجماعة الإخوان، وبحوزتهم مبالغ مالية كبيرة، كانوا يقومون بتوزيعها على الأهالى، لتحريضهم على التظاهر ضد الجيش والشرطة.
وكانت قرية «أم الجنادير» بمركز ببا جنوبا، قد شهدت تظاهرة لـ50 شخصا من أفراد الجماعة، رددوا خلالها شعارات وهتافات ضد الجيش والشرطة، وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على 10 آلاف و500 جنيه، واعترفوا بأنهم كانوا يستخدمون النقود للحشد، ويقومون بتوزيعها، عقب انتهاء مسيراتهم.
وفى سياق متصل تظاهر ما يقرب من 80 طالبًا وطالبة داخل جامعة بنى سويف مرتدين أقنعة وطالب المتظاهرون بعودة زملائهم المفصولين من الجامعة، وأطلقوا وابلا من الشماريخ فى وجه الأمن الإدارى، كما حاولوا تحطيم العديد من منشآت الجامعة.
تمكن الأمن الإدارى من التحفظ على 7 طلاب منهم وبحوزتهم 5 شماريخ، وعقب ذلك أخطر اللواء محمد عماد سامى مدير أمن بنى سويف، أرسل فريق أمنى لاستلام الطلاب وتقديمهم للنيابة عقب عمل المحاضر اللازمة.