الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القيادة الفلسطينية فى مجلس الأمن.. غدًا

القيادة الفلسطينية فى مجلس الأمن.. غدًا
القيادة الفلسطينية فى مجلس الأمن.. غدًا




ترجمة - أميرة يونس


زعمت مصادر أن تهديدات حركة المقاومة الفلسطينية حماس بتفعيل وسائل المقاومة فى الضفة الغربية إلى جانب تصريحات القيادى الخصم فى حركة فتح محمد دحلان ساهمتا بشكل كبير فى اتخاذ الرئيس الفلسطينى محمود عباس قرار طلب «فريق حماية امريكى» له شخصيا بحسب صحيفة «الراى» اللندنية نقلا عن مصادر مقربة من الرئاسة الفلسطينية عن وصول المجموعة الاولى من فريق الحماية مساء الاحد الماضى لمقر المقاطعة برام الله.
كما قررت القيادة الفلسطينية التوجه إلى مجلس الأمن الدولى غدًا الأربعاء المقبل لطلب التصويت على مشروع قرار إنهاء الاحتلال الإسرائيلى للأراضى الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967.
وكان الرئيس الفلسطينى محمود عباس قد أكد أن هم القيادة الفلسطينية الأكبر هو إعادة إعمار قطاع غزة.
يذكر أن اجتماع القيادة الذى عقد بمقر الرئاسة فى مدينة رام الله أمس الأول بحث التوجه إلى مجلس الأمن الدولي، واجتماع الأطراف السامية المتعاقدة فى جنيف، والطلب للأمم المتحدة لحماية الفلسطينيين، والطلب من السكرتير العام للأمم المتحدة لتشكيل لجنة للتحقيق فى اغتيال الوزير زياد أبوعين، وهو طلب جديد، وموضوع إعادة الإعمار فى غزة.
وعلى صعيد آخر أثار الاستعراض العسكرى الذى أقامته حركة حماس بغزة احتفالاً بمرور 27 عاما على تأسيسها قلق الدوائر الأمنية والسياسية الإسرائيلية حيث استعرضت الحركة عدداً من صواريخها من طراز «قسام» وغيرها القادرة على الوصول للعمق الإسرائيلى، وطائرات بدون طيار لأغراض التجسس والاستطلاع.