الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فيلم عن «المسرح القومى» بمناسبة إعادة افتتاحه

فيلم عن «المسرح القومى» بمناسبة إعادة افتتاحه
فيلم عن «المسرح القومى» بمناسبة إعادة افتتاحه




د. وليد سيف رئيس المركز القومى للسينما  قال إنه يعمل حاليا على متابعة تصوير ومونتاج الفيلم الوثائقى الجديد الذى يتولى المركز إنتاجه عن المسرح القومي. مؤكدًا أن المخرج «جمال قاسم» تعمل حاليًا على الانتهاء من الفيلم بأسرع وقت حتى تكون النسخة النهائية له جاهزة للعرض قبل يوم 20 فى الشهر الجارى والذى سيتم فيه افتتاح المسرح القومى بعد اغلاقه لفترة زادت على الخمس سنوات.
ويعد فيلم «المسرح القومى» من أبرز الافلام الوثائقية التى تبرز تاريخ المسرح واهم العروض التى اقيمت فيه منذ انشائه فى عام 1869 وحتى الحريق الذى تسبب فى انهيار جزء كبير من السقف الخاص به وتفحم القاعة الرئيسية بالكامل الذى اندلع عام 2008 بالاضافة إلى فيديوهات نادرة عن أشهر الشخصيات الحاضرين للمسرح منذ افتتاحه على يد الخديو اسماعيل. بالإضافة إلى بعض المواد التى قام المركز بتصويرها اثناء عملية ترميم السرح والتى تكلفت مبالغ طائلة واستمرت لمدة 7 سنوات متتالية .
ومن المقرر عرض الفيلم مع الاحتفالية التى ستقام يوم السبت المقبل والتى سيحضرها د.جابر عصفور وزير الثقافة وعدد من الشخصيات الفنية والثقافية والسياسية البارزة.وستشمل احتفالية المسرح القومى ايضا العرض الاول للمسرحية الغنائية «وبحلم يا مصر» من بطولة على الحجار ومروة ناجى وعلاء زينهم ويوسف اسماعيل ومن اخراج عصام السيد وتأليف نعمان عاشور. وقد انتهت المطربة مروة ناجى من تسجيل كل أغانى المسرحية أمس الأول باستوديو مدحت صالح بمنطقة الهرم وكل الأغانى من ألحان وتوزيع الفنان احمد فرحات، وسيستمر عرض المسرحية لمدة شهر كامل على خشبة المسرح القومى إلى أن يبت فى أمر تجديد العرض فى المواسم المسرحية المقبلة.