الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيسى يبحث مع نائب رئيس الوزراء الروسى فرص الاستثمار والتجارة

السيسى يبحث مع نائب رئيس الوزراء الروسى فرص الاستثمار والتجارة
السيسى يبحث مع نائب رئيس الوزراء الروسى فرص الاستثمار والتجارة




كتب- أحمد إمبابى وأحمد شاكر وناهد إمام

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى صباح أمس بمقر رئاسة الجمهورية أركادى دفوركوفيتش نائب رئيس وزراء روسيا الاتحادية، وذلك بحضور منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة، ومن الجانب الروسى حضر كل من سفير روسيا الاتحادية بالقاهرة ونائبى وزيرى الطاقة والزراعة الروسيين.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية بأن نائب رئيس الوزراء الروسى استهل اللقاء بالتأكيد على مكانة مصر ودورها الريادى فى منطقة الشرق الأوسط، مشيداً بالشعب المصرى وبتقاليده الراسخة، ومنوهًا إلى أن مصر تعد الشريك الرئيسى لروسيا فى الشرق الأوسط، بل من أهم شركائها على مستوى العالم.
وأضاف نائب رئيس الوزراء الروسى: إن النمو الملحوظ للتبادل التجارى بين مصر وروسيا وزيادة معدلات التدفق السياحى إلى مصر فى الآونة الأخيرة، يؤكد ان مستقبل العلاقات سيكون أكثر ازدهارًا وتقدمًا.
ونوه رئيس الوزراء الروسى إلى أن بلاده لديها توقعات كبيرة بخروج زيارة الرئيس بوتين المرتقبة إلى مصر بنتائج إيجابية تتناسب مع متانة وعمق العلاقات بين البلدين. وأضاف يوسف أن الرئيس رحب بنائب رئيس الوزراء الروسى، منوهاً إلى اعتزاز مصر، حكومة وشعبًا، بالعلاقات المصرية - الروسية، وبشخص الرئيس «بوتين» الذى يلقى محبة واحتراماً من قبل الشعب المصرى، والذى ينظر إلى روسيا باِعتبارها شريكًا جادًا وصديقًا وفيًا لمصر، فضلاً عن موقف الرئيس بوتين الداعم لثورة الشعب المصرى فى الثلاثين من يونيو.
من جانبه ذكر نائب رئيس الوزراء الروسى أنه يصطحب فى زيارته وفدًا من ممثلى كبريات الشركات الروسية للتعرف على أرض الواقع على فرص التجارة والاستثمار المتاحة فى مصر، بغية تكثيف النشاط الاقتصادى والتعاون التجارى والاستثمارى بين البلدين. وفى هذا الإطار، أعرب عن تطلع بلاده لإقامة منطقة للتجارة الحرة بين مصر والاتحاد الجمركى الأوروآسيوى الذى يضم كلاً من روسيا وكازاخستان وبيلاروس.
وكان مطار القاهرة الدولى قد شهد فى ساعة متأخرة من مساء أمس الأول وصول دفوركوفيتش حيث كان فى استقباله بعثة دبلوماسية على رأسها أشرف سالمان وزير الاستثمار وذلك للتحضير لزيارة الرئيس الروسى فيلاديمير بوتين.