الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

معتز الدمرداش: «الراجل ريحته وحشة والزوجة تتحمل كتير»

معتز الدمرداش: «الراجل ريحته وحشة والزوجة تتحمل كتير»
معتز الدمرداش: «الراجل ريحته وحشة والزوجة تتحمل كتير»




كتب - رامى إبراهيم

تناول معتز الدمرداش مقدم برنامج مصر الجديدة على قناة الحياة، موضوع «الخلع والطلاق»، فى المجتمع واستضاف خلال اللقاء كلاً من «عبير عمارة رئيس الجمعية المصرية لرعاية المطلقات، وإسراء سمير مطلقة لها تجربة مع قضية الخلع، والدكتور عبد الصمد الشرقاوى، رئيس جمعية مناهضة تسلط المرأة».
وخلال اللقاء طرح معتز الدمرداش قضية الخلع على ضيوف البرنامج، واستعان بعدد من المداخلات، وكان جميعها يصب فى صالح المرأة، ويحمل المسئولية للرجل، وهاجم الدمرداش إحدى السيدات التى كانت تقص مأساة ابنها مع زوجته التى كانت تستغله ماديًا لصالح أهلها، قائلاً:» ما هو علشان ابنك لازم تدافعى عنه، مش معقولة ها تطليعه غلطان».
وفى رد متميز وموضعى قالت عبير عمارة رئيس الجمعية المصرية لرعاية المطلقات، إن الزوج والزوجة يتحملان المسئولية معًا فليس كل حالات الطلاق أو الخلع سببها الزوج، محملة المرأة جزءًا من المسئولية، مؤكدة أن هناك بعض السيدات التى تريد أن تتعامل مع زوجها بندية، كما أن كثرة غضبها وذهابها إلى أهلها بتترك حاجز نسفى سيئ لدى الزوج فيما بعد، هذا بالإضافة إلى أنها ترغب أن تعيش حياتها كما كان فى فترة الخطوبة، والخاصة بالخروج والرحلات والمجاملات الزائدة بين الطرفين.
وأضافت رئيس الجمعية المصرية لرعاية المطلقات، أن إرهاق الشاب أو الزوج فى طلبات ماقبل الزواج مثل «الشقة، والفرش والأدوات المنزلية، والذهب» يكون له أثر سلبى على الحياة الزوجية، خاصة بعد تراكم الديون، مما يضطره للعمل لسداد هذه المديونيات، وعند عودته للعمل بيكون مجهد نفسيًا وجسديًا.
لكن ما يثير الدهشة هو هجوم مقدم البرنامج على بنى جنسه قائلًا الزوجة: ها تعمل أيه ما هو الراجل عايز يتعامل معاها «وريحته وحشه، او مش بيغسل أسنانه، هى الست ها تتحمل إيه».. وركز فى هجومه على الطبقة المتوسطة والفقيرة، وخاصة الحرفيين، والصنايعية.