الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فرنسا: الاقتصاد المصرى يسير فى اتجاه إيجابى

فرنسا: الاقتصاد المصرى يسير فى اتجاه إيجابى
فرنسا: الاقتصاد المصرى يسير فى اتجاه إيجابى




التقى عمرو موسى، أمس، السفير الفرنسى الجديد لدى القاهرة أندريه باران، حيث جرت مناقشات حول الأوضاع الراهنة.
عبر باران، لموسى عن سعادته بالتواجد فى القاهرة وانطباعه بأن الأمور أهدأ كثيرا عما يبدو فى الخارج، وأن الاستقرار والعمل والجدية يسيطران على المشهد المصرى مع زيادة الوعى بالإرهاب وأخطاره وسبل مواجهته.
تحدث باران أيضًا عن إيمانه بأن الاقتصاد المصرى يسير فى اتجاه إيجابي، وسيتحسن مع استكمال خطوات الإصلاح وإجراء الانتخابات البرلمانية التى تعد الخطوة الأخير فى خارطة الطريق، مشيرًا إلى أن العالم كله ينتظر إتمام مؤسسات الدولة، وأوروبا على وجه الخصوص.
وأكد موسى للسفير الفرنسى أنه يتوقع إجراء الانتخابات البرلمانية فى النصف الأول من العام ٢٠١٥، موضحا أن المواطنين منحوا الثقة فى أداء الدولة، وأن هناك شعورا عاما بأن الخطوات المتخذة تسير فى الاتجاه الصحيح، ما يعزز الاستقرار ويعطى الفرصة للحكومة للإسراع فى وتيرة الإصلاح حتى تستطيع أن تصل إلى مرحلة تحدث تغيرات محسوسة فى الملفات الاقتصادية والخاصة بالعدالة الاجتماعية وغيرها.
ناقش الطرفان المستجدات على الساحة السياسية الإقليمية والدولية، والوضع فى سوريا والعراق، والقضية الفلسطينية وسبل تحريكها والإطار الزمنى المقترح للوصول لحلول نهائية بعد عقود من المفاوضات غير المجدية.