الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

10 ملايين جنيه استثمارات جديدة فى 6 أكتوبر




 
 
أكد الدكتور فؤاد النواوى وزير الصحة أنه فى اطار توجه الدولة نحو جذب الاستثمارات الجديدة للقطاع الصناعى خاصة صناعة الدواء .. تقوم حاليا الوزارة بمراجعة اجراءات تسجيل الدواء للتيسير على المستثمرين.
قال الوزير خلال وضع حجر الاساس لمصنع الدواء الجديد بالمنطقة الصناعية بالسادس من اكتوبر باجمالى استثمارات 10 ملايين جنيه لشركة رانبكسى الهندية.. إن المصنع يستهدف انتاج مجموعة من الادوية المهمة للمستهلك بجودة عالمية وبالسعر المناسب وهو ما تركز عليه الوزارة وتشجع الاستثمارات فيه.
 
 
أوضح «النواوى» أن الاستثمارات الهندية الجديدة.. تعد شهادة ضمان لاستقرار المناخ الاستثمارى والاقتصادى فى البلاد وأن مصر بدأت فى تخطى الصعاب.
 
وقال الدكتور ابراهيم شلبى مدير عام الشركة ان المصنع يبدأ الإنتاج الفعلى العام المقبل ويوفر مئات من فرص العمالة ويقام على مساحة 4.114 ألف متر مربع.
 
 
وأكد سفير الهند بالقاهرة السيد آر.سواميناثان أن مصر تحتل المركز الثالث فى قائمة الدول المصدرة للهند ويبلغ حجم التجارة بين البلدين حوالى 3.5 مليارات دولار عام 2010وسجل 3 مليارات دولار خلال الفترة من اكتوبر الماضى حتى الربع الأول من العام الجارى.
 
 
أشار إلى أن حجم الاستثمارات الهندية فى مصر تتجه إلى الزيادة ولم تتوقف بسبب ثورة 25 يناير حيث بلغ إجمالى الاستثمارات 2.5 مليار دولار من خلال 50 شركة هندية تعمل فى جميع القطاعات الاقتصادية والتنموية المهمة فى مصر.