صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

اقتصاد

زيادة رحلات المترو خلال شم النسيم

12 ابريل 2012

كتب : نيفين صبري




 
شدد الدكتور جلال مصطفى سعيد – وزير النقل على العاملين بالمترو بالالتزام الكامل بالمواعيد وزمن التقاطر ورفع أى معاناة عن كاهل المواطنين، مؤكدا    ضرورة متابعة غرفة العمليات لحل أى مشاكل تحدث فى أسرع وقت بالإضافة إلى حسن التعامل مع جميع الركاب، والعمل على سرعة تذليل أى عقبات أو مشاكل، واتخاذ قرارات فورية مباشرة للقضاء على أى مشكلات تطرأ.
 
من جانبه قال المهندس على حسين رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو أنه تم إعداد جداول تشغيل القطارات بالخطوط الثلاثة لتواكب الزيادة فى عدد الركاب خلال الاحتفال بأعياد شم النسيم بعدد (1234) رحلة بالثلاثة خطوط، بعدد رحلات الخط الأول ما بين حلوان - المرج ( 382 ) رحلة، وعدد رحلات الخط الثانى ما بين محطتى شبرا الخيمة والمنيب ( 424 ) رحلة، وعدد رحلات الخط الثالث ما بين محطتى العتبة والعباسية ( 428 ) رحلة، حيث بداية التشغيل الساعة 5.15 صباحاً ونهاية التشغيل الســاعة 1 صباحاً.
 
وأكد حسين أنه تم عمل جدول نوبتجيات خلال هذه العطلة بحيث تتواجد القيادات والمسئولين على خطوط المترو خلال فترة تشغيل القطارات لمتابعة أى مشاكل تحدث فوراً والعمل على حلها وضرورة تسهيل متطلبات الجمهور وتم الاستعداد بقطارات إضافية يتم تشغيلها فى حالة الزيادة غير المتوقعة فى عدد الركاب.
وأكد رئيس المترو أنه تم أيضًا نشر فرق الصيانة المختلفة بالثلاثة خطوط لمعالجة أى عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات.
 
وتنفيذاً لتعليمات وزير النقل بمتابعة غرفة العمليات لحل أى مشاكل تحدث فى أسرع وقت، بالإضافة إلى تشغيل الخط الساخن خلال العطلة برقم تليفون ( 16048) وذلك لتلقى جميع الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات المتعلقة باستخدام مترو الأنفاق. وللحفاظ على النواحى الأمنية فإنه تم التنسيق مع قيادات الشرطة بالنقل والمواصلات لدعم المترو بخطوطه الثلاثة وتواجد خدمات أمنية على مدار اليوم للحفاظ على حالة النظام والقضاء على أى ظواهر سلبية من شأنها تؤثر على النظام العام داخل المترو لتأمين حركة وسلامة الركاب والقطارات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يهنئ منتخب اليد للناشئين لحصوله على كأس العالم
العلـم حيـاة والعلمـاء نـورها
أرض الفيروز مسار العائلة المقدسة «1».. تاريخ الحج المسيحى إلى القدس يمر عبر سيناء
بارتفاع 19 مترًا.. تزيين ميـدان التحرير بمسلـة فرعونية
«يد مصر» تحكم العالم
سمير عثمان يفتح قلبه لـ«روزاليوسف»: لن «أعند» مع أى ناد.. وأستعين بطبيب نفسى!
إشادة برلمانية بتكريم الرئيس لعلماء مصر فى عيد العلم

Facebook twitter rss