الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصعيد يظهر بـ«لوك جديد» بعد تطوير ملعب المنيا

الصعيد يظهر بـ«لوك جديد» بعد تطوير ملعب المنيا
الصعيد يظهر بـ«لوك جديد» بعد تطوير ملعب المنيا




المنيا - علا الحينى


كشف اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، عن خطة تطوير بالتصميم الفريد لاستاد المنيا الرياضى، موضحا أنه سيكون نواة لإقامة قرية رياضية متكاملة، تقود المنيا لتصبح عاصمة للرياضة فى الصعيد، وأكد المحافظ على ضرورة مراعاة تخطيط المنطقة بالكامل المحيطة بالاستاد، وخاصة فيما يتعلق بالأعمال الخاصة بالتأمين فى حالة دخول وخروج المتفرجين، وأن تتوافق مع اشتراطات الفيفا والخاصة بمداخل ومخارج كل درجة.
جاء ذلك خلال عرض أعمال تطوير استاد المنيا الرياضى، والذى قدمته الوحدة الاستشارية بكلية الهندسة ومديرية الشباب والرياضة، بحضور اللواء أسامة ضيف السكرتير العام للمحافظة، وعبدالناصر الدمياطى السكرتير العام المساعد.
كما طالب المحافظ بضرورة مراعاة المداخل والمخارج وفقا للشوارع المحيطة وتوفير كافة الخدمات الخاصة بذوى الإعاقة، مع الاهتمام بمجمع الاسكواش، حيث حصدت مصر الكثير من البطولات فيها مما سيساهم فى نشر اللعبة فى الصعيد بأكمله وطالب بمراعاة أعمال تشغيل وصيانة المبنى للحفاظ عليه عقب الافتتاح، مؤكدا أن تنظيم إدارة الاستاد ونظم تشغيله لا تقل أهمية عن بناء الاستاد ذاته.
تأتى أعمال التطوير ضمن الخطة العامة لتطوير المنشآت الرياضية بمحافظة المنيا، حيث سيتم تطوير استاد المنيا الرياضى على أحدث مستوى ليضم أعلى مستوى لسبل الأمن والآمان وبوابات إلكترونية، وإجراء توسعات بالمدرجات على المواصفات الدولية، إلى جانب منطقة المحلات التجارية وناد صحى ومجمع للاسكواش، ومنطقة للخدمات الرياضية المتنوعة.
من جانبها قالت مريم أسعد مدير مديرية الشباب والرياضة إن أعمال تطوير استاد المنيا الرياضى ستكون على مرحلتين ويتضمن التصميم المقترح صالة دخول اللاعبين وقاعة مؤتمرات صحفية وصالة لياقة بدنية والصالات الخاصة بمدخل كبار الزوار والحكام والفرق الرياضية ومدخل الإدارة وقاعات متعددة الأغراض، ويسع الاستاد حوالى 20 ألف متفرج، ويقام على مساحة 27 فدانًا.. كما تضمن العرض استعراض التفاصيل الخاصة بدراسة مسارات الحركة من خطوط سير ومداخل اللاعبين وخط سير ومداخل كبار الزوار ومداخل الدرجة الأولى وخط سير ومداخل الدرجة الثانية، وخط سير ومداخل الدرجة الثالثة إلى جانب مدخل الحكام ومداخل العروض والإسعاف والأمن، وكذلك مدخل مبنى الاستقبال ومدخل القاعات متعددة الأغراض ومدخل الإدارة ومدخل صالة اللياقة البدنية.
وأشار الدكتور محمد كمال عضو الوحدة الاستشارية لكلية الهندسة إلى أن أعمال التطوير سيتم مراعاة كافة الاشتراطات العالمية الخاصة بالاستادات ليكون جاهزا من اعتماده دوليًا من قبل الفيفا، وسيتم تزويده بكاميرات مراقبة متصلة بغرف تحكم من خلال أحدث الأجهزة، إلى جانب وحدة إسعاف متكاملة.