الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

والمقاطعون للمليونية: جماعة الإخوان تسعي لتحقيق مكاسب فردية وسنراقب أداء مرسي في تشكيل الحكومة




أعلن عدد من الائتلافات والحركات الثورية امتناعها عن المشاركة في مليونية اليوم الجمعة التي دعت لها جماعة الإخوان المسلمين ضد قرار المحكمة الدستورية وحكمها بحل مجلس الشعب المنتخب وبطلان قانون انتخاباته، وجاء علي رأس الممتنعين عن المشاركة اتحاد شباب الثورة وائتلاف ثوار مصر، إلي جانب الحملات الرئاسية لمرشحي الرئاسة السابقين.
فمن جانبه قال عمرو حامد المتحدث الإعلامي باسم اتحاد شباب الثورة: إن الاتحاد قرر عدم المشاركة بسبب عدم اتفاقهم مع أهداف المليونية التي دعت لها جماعة الإخوان المسلمين إلي جانب ابتعادهم عن المطالبة باسقاط الإعلان الدستوري المكمل وبالتالي فالإخوان نادت بعقد تلك المليونية لتحقيق أهداف ومصالح شخصية تتبلور في المحافظة علي مجلس الشعب من الحل والتنديد بحكم الدستورية وذلك لأنها تملك أغلبية المجلس بالتوافق مع التيار الديني.
ولفت حامد إلي أنه لا يوجد جدوي من تلك المليونية وليس لديها هدف للنزول بشأنه مطالبا الرئيس بالإعلان عن عدم التزامه واعترافه بالإعلان الدستوري المكمل واحالة اختصاص التشريع إلي الجمعية التأسيسية لوضع الدستور بعد تعديلها بشكل أكثر اتزانا تمثيلا للقوي السياسية وبالتالي يكون قد اسقط الإعلان الدستوري بشكل مباشر.
وأضاف أنه بالاتفاق مع القوي السياسية الثورية سيعلنون عزمهم علي الخروج في مليونية للمطالبة باسقاط الإعلان الدستوري المكمل وتعديل تشكيل الجمعية التأسيسية، ومن جانب آخر مراقبة تشكيل الحكومة الجديدة.
ومن جانبها أكدت انجي حمدي عضو المكتب السياسي لحركة شباب 6 أبريل أن الحركة مع المشاركة في أي ضغط شعبي لانتزاع صلاحيات من المجلس العسكري مؤكدة أن  الحركة ككيان لم تأخذ موقفها من المشاركة أو الامتناع ولفتت إلي أنه في  حالة المشاركة فسيرفعون لافتات تطالب مرسي بالإفراج عن المعتقلين السياسيين.