الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محمد شوقى: «أنا مش خيل حكومة».. وسأعود للمنتخب قريبًا

محمد شوقى: «أنا مش خيل حكومة».. وسأعود للمنتخب قريبًا
محمد شوقى: «أنا مش خيل حكومة».. وسأعود للمنتخب قريبًا




أكد محمد شوقى لاعب منتخب مصر والأهلى السابق المنضم للمقاولون العرب حديثاً أن المستطيل الأخضر سيكون حكمًا عادلًا على مستواه لأنى ما زلت قادرًا على العطاء وسأرد على الجميع من خلال تألقى مع المقاولون عقب مشاركتى مع الذئاب اعتبارًا من شهر يناير المقبل.
أضاف بالمجهود والخبرة سأعود داخل الملعب، فأنا ملتزم بطبعى وأعرف واجباتى جيدًا وأفضل النوم المبكر وأنفذ تعليمات المدربين بدقة وطموحى الكبير من أجل إثبات الذات، يفوق الشائعات من حولى.
أشار: بدون مجاملة المعلم حسن شحاتة لعب دورًا مهمًا وكبيرًا فى إقناعى بالانضمام للمقاولون، ووجوده على رأس الجهاز الفنى كان من أهم العوامل الأساسية التى شجعتنى على الانضمام للذئاب، إضافة إلى أن المقاولون يتميز بوجود إدارة محترمة على رأسها المهندس محسن صلاح رئيس الشركة والنادى، واحترافية الإدارة وراء رغبتى فى تحقيق إنجاز هذا الموسم، كما أن المقاولون من الأندية القليلة فى مصر التى تملك ملاعب على أعلى مستوى، فهو قلعة رياضية متكاملة تساهم فى نجاح أى لاعب.
أوضح شوقى: سبق وأكدت أن العبرة بالعطاء، واعتقد أن لاعبى المقاولون الكبار يؤدون بشكل ممتاز وظهروا بمستوى عالٍ فى الدوري، حيث نجح عمر جمال فى قيادة الذئاب للفوز على الرجاء فى الجولة السابقة، كما أن محمد فضل مهاجم الفريق له بصمات واضحة ونجح فى قيادة خط الهجوم، ومعتصم سالم ومحمد عبد الواحد من العناصر المهمة فى صفوف الفريق، والمعلم حسن شحاتة بخبرته الكبيرة يعرف كيفية الاستفادة من جميع اللاعبين.
وشدد شوقى: لا شك أن استمرار المعلم على رأس الجهاز الفنى للمقاولون، أمر مهم ومفيد للجميع فى النادى، ولكن لو حدث ورحل لقيادة المنتخب الوطنى، فلن يغير من موقفى شيئا، لأننى استخرت الله وقبلت الانضمام لصفوف الذئاب وكل تركيزى أصبح مع الفريق من أجل المساهمة مع بقية زملائى فى تحقيق نتائج إيجابية.
وعن تجربته الاحترافية قال: تجربتى الاحترافية ليست فاشلة كما يعتقد البعض، فقد حققت نتائج إيجابية ظهرت فى مستواى مع فريق النفط العراقى، وكذلك لعبت مباريات رائعة فى الدورى الماليزى، ولكن للأسف اضطررت لفسخ تعاقدى مع «كلانتان» بسبب مشقة رحلة السفر التى كانت تستغرق أكثر من 15 ساعة طيران، كما أن اختلاف التوقيت هناك أثر على نفسيًّا.
 وحول استبعاده من المنتخب أكد شوقى استبعادى من منتخب فى الفترة الماضية كان منطقيًا بسبب انضمامى للنفط العراقى وكلانتان الماليزي، وللأسف لم يتابع أحد فى مصر الدورى العراقى ولا الماليزى، ولكن مع عودتى للعب فى الدورى المصرى اعتقد أن فرصتى كبيرة للعودة مرة أخرى للانضمام لصفوف الفراعنة.
وعن سبب رحيله من الأهلى قال شوقى « حسام البدرى للأسف، كان سببًا أساسيًا فى تركى الأهلى فقد تعمد إبعادى عن التشكيلة الأساسية رغم اعتماد البرتغالى مانويل جوزيه علي، فالبدرى لا يقتنع بمستواى مع أن المستطيل الأخضر يقول الكثير عنى، والبدرى فعل معى عكس ما قام به جوزيه، وظل يحاربنى بدون سبب واضح، حتى قررت الرحيل حفاظًا على ما قدمته مع الأهلى من إنجازات ونجاحات كبيرة على مدى أكثر من 8 سنوات.