الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إدراج حاجزى الوحدات ضمن الإسكان الاجتماعى

إدراج حاجزى الوحدات ضمن الإسكان الاجتماعى
إدراج حاجزى الوحدات ضمن الإسكان الاجتماعى




وافق مجلس الوزراء برئاسة المهندس إبراهيم محلب، على إدراج المواطنين الذين تقدموا للحجز فى مشروع الإسكان القومى ببنى سويف فى الفترة من 2005 إلى 2008م والمسددين لقيمة مقدم الحجز 5 آلاف جنيه، ولم يقوموا بسحب مقدم الحجز وتوافرت فيهم الشروط المطلوبة ولم يتسلموا أى وحدات سكنية نظرًا لعدم إنشاء وحدات سكنية خلال هذه الفترة.
فيما وافق المجلس على إدراجهم ضمن الحاجزين بمشروع الإسكان الاجتماعى المتضمن توفير مليون وحدة سكنية خلال 5 سنوات لمحدودى الدخل، جاء ذلك خلال الخطاب الذى تلقاه محافظ بنى سويف من رئيس الجهاز التنفيذى للمشروع القومى للإسكان بوزارة الإسكان بخصوص قيام وزارة الإسكان بعرض مذكرة على مجلس الوزراء للنظر فى موقف هؤلاء المواطنين الذين سددوا مقدمات حجز ولم يتسلموا وحدات سكنية، حيث وافق مجلس الوزراء على إدراجهم فى مشروع الإسكان الاجتماعى فى جلسته رقم «22» فى الأول من ديسمبر الجارى.
كما اعتمد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء  مبلغ 15 مليون جنيه لتنفيذ مشروع الصرف الصحى بعزبتى الحماوى «مجلس قروى بليفيا»، ومصطفى طاهر  «مجلس قروى تزمنت الشرقية» بمركز بنى سويف.
وأكد المحافظ أن مشروع العزبتين  سيراعى عنصر الجودة والإشراف الجيد على التنفيذ مع ضرورة قيام الجهة المتعاقدة بالتحقق من مناسبة الأسعار لسعر السوق والمحاسبة على ما يتم  تنفيذه فعليًا من أعمال بالأسعار المتفق عليها، مؤكدًا أن الشركة المنفذة سوف تلتزم بالجدول الزمنى المحدد للانتهاء من تنفيذ المشروع بالعزبتين خلال 12 شهرًا فقط اعتبارًا من ديسمبر الحالى.
وفى ذات السياق وافقت وزارة الشباب والرياضة على دعم مراكز الشباب بالمحافظة بمبلغ 801 ألف و 500 جنيه.
حصلت مراكز شباب المدن على 35 ألفًا و 500 جنيه ومراكز شباب القرى 736 ألفًا ودعم المراكز التخصصية للطلائع 30 ألف جنيه.
جاء ذلك لتكثيف الأنشطة والمشروعات للنشء والشباب وإحداث حراك بمراكز الشباب بالمحافظة فى إطار الارتقاء بمستوى العمل الشبابى والاهتمام بمراكز الشباب.