الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مليار جنيه استثمارات سعودية فى القطاع الصحى بالصعيد

مليار جنيه استثمارات سعودية فى القطاع الصحى بالصعيد
مليار جنيه استثمارات سعودية فى القطاع الصحى بالصعيد




اكد الدكتور حسن فهمى رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الصين يوم الاربعاء تسبقها زيارة وفد من رجال الاعمال من ممثلى جمعيات رجال الاعمال والغرفة التجارية المصرية الصينية غدا الاثنين  لعقد لقاءات مع نظرائهم فى الصين للاتفاق على المشروعات المشتركة التى يرغب الجانب الصينى فى تمويلها فى مصر خلال المرحلة المقبلة .
قال «فهمى» فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» إن زيارة نائب رئيس الوزراء الروسى مؤخرًا للقاهرة كانت بهدف الاعداد لزيارة الرئيس الروسى «بوتين» لمصر بداية العام الجديد .
أشار إلى أن الفترة القادمة ستشهد افتتاح مجمعين للاستثمار فى محافظتى السادس من اكتوبر وسوهاج.
وكشف عن وجود تحسن ملموس فى توجه الاستثمارات العربية والاجنبية لمصر وذلك من خلال الزيارات المتوالية من المستثمرين والشركات الاستثمارية لدراسة المشروعات وذلك عكس ما كان يحدث فى السابق من ترقب فقط دون إجراء زيارات عملية لبحث المشروعات ودراستها .
اشار الى ان وجود اقبال من الاستثمارات السعودية على الاستثمار فى مصر من بينها اقامة 20 مستشفى تخصصياً باستثمارات مليار جنيه تنفذ على عدة مراحل فى محافظات الصعيد .
قال «فهمى» إن قانون الاستثمار الجديد سيظهر قريبا ويتضمن العديد من المزايا من بينها  وجود ضمانات للمستثمر الذى يتعاقد مع الحكومة.