السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«جبهة صوفية» للدفاع عن «الرفاعى»

«جبهة صوفية» للدفاع عن «الرفاعى»
«جبهة صوفية» للدفاع عن «الرفاعى»




دشن عدد من النشطاء الصوفيين جبهة الوحدة الصوفية للتضامن مع الشيخ طارق ياسين الرفاعى شيخ الطريقة الرفاعية، عضو الجمعية العمومية للطرق الصوفية فى القضية التى رفعتها وزارة الآثار ضده، اضافة الى تصحيح اتجاه الصف الصوفى وتوحيده.
وقال منسق جبهة الوحدة الصوفية إن عددا من نشطاء الصوفية من طرق مختلفة وأحزاب سياسية وشخصيات عامة صوفية، دشنت الجبهة بعد أن رأت ما حدث مع «الرفاعى» من تجاهل من مشيخة الطرق الصوفية له ولقضيته التى رفعتها ضده وزارة الآثار وصدر بحقه حكم بالحبس سنة، بسبب تعديه على مسجد الرفاعى، بينما مشيخة الطريقة الرفاعية موجودة قبل أن يبنى المسجد ولم تجد «الجبهة» وقوفا مناسبا وحجم القضية من مشيخة الطرق الصوفية والدكتور عبدالهادى القصبى شيخ مشايخ الطرق الصوفية.
وأضاف كامل ان الجبهة لها أهداف أخرى عامة منها إصلاح الصف الصوفى وتوحيده روحيا وسياسيا والدفاع عن حقوقه والملفات المهمة مثل الاضرحة والزوايا ومقار المشيخات.
وطالبت الجبهة فى بيانها اصدار المشيخة العامة للطرق الصوفية خطابا رسميا موجها للآثار والاوقاف ينص على أن مقر مشيخة الطريقة الرفاعية بمسجد الرفاعى مقر مشيخة رسميا وليس محل مراسلات فقط كما صدر فى خطابها الاخير اضافة الى توجيه المستشار القانونى للمشيخة للدفاع عن الرفاعى فى قضيته باعتباره شيخ طريقة وعدم التهاون فى حقوقه.