الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«البناء» تطالب بإسقاط مديونيات الشركات لتنفيذ المشروعات

«البناء» تطالب بإسقاط مديونيات الشركات لتنفيذ المشروعات
«البناء» تطالب بإسقاط مديونيات الشركات لتنفيذ المشروعات




طالبت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب وزيرى الاستثمار والنقل بدعم شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام ومديريات الطرق ورفع المديونيات عنها حتى تتمكن من تحقيق خطط التنمية والمشروعات القومية التى أعلنت عنها الحكومة. يأتى ذلك بعد أن أعلنت الحكومة عن عدد من المشروعات القومية منها المشروع القومى للطرق ومشروعات الاسكان الاجتماعى وغيرها، رغم الظروف الصعبة التى تعانى منها الشركات حاليا. كما قررت النقابة إسقاط عضوية 17 من القيادات النقابية بسبب انضمامهم للنقابات المستقلة على أن يتم اتخاذ اجراءات تجاه كل من يثبت انتماؤه لهذه النقابات وعمل لائحة نظام أساسى وجزاءات للعاملين بالنقابة العامة ولجانها النقابية التابعة. وقال عبدالمنعم الجمل رئيس نقابة البناء والأخشاب إنه تم اعتماد تعديلات لائحة النظام الأساسي للنقابة خلال الجمعية العمومية وكذلك اعتماد تعديلات لائحة مركز التدريب المهنى المتطور التابع للنقابة العامة وتم التصديق على عقود العمل المشتركة والاتفاقيات الجماعية التى عقدتها النقابة العامة ولجانها النقابية مع بعض الشركات.
ولفت إلى أن تم إبرام ذمة رئيس وأعضاء مجلس إدارة النقابة العامة ولجانها النقابية عن السنوات المالية التى اعتمدت ميزانياتها عن جميع التصرفات والاعمال المالية حتى تاريخه، واعتماد جميع التصرفات المالية والإدارية والقرارات وكذلك المناقصات والمزايدات.
وأكد أنه تمت الموافقة على اعتماد المبالغ التى صرفت من النقابة العامة لعلاج أعضائها وكذلك أعضاء مجالس إدارات اللجان النقابية واعتماد جميع محاضر اجتماعات مجلس إدارة النقابة العامة والمتضمنة القرارات المتعلقة بالصرف المالى والمراكز المالية وتقاريرها عن السنوات الماضية وكذلك صرف مكافأة نهاية الخدمة للعاملين بالنقابة العامة والمكاتب التابعة لها بما يعادل نصف شهر عن كل سنة خدمة.