الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ضبط 361 قطعة أثرية فرعونية فى منزل موظف بـ«سنورس»

ضبط 361 قطعة أثرية فرعونية فى منزل موظف بـ«سنورس»
ضبط 361 قطعة أثرية فرعونية فى منزل موظف بـ«سنورس»




تمكنت مباحث السياحة والآثار بالفيوم، من ضبط 361 قطعة أثرية نادرة منها 35 تمثالا بمنزل موظف بسنورس.. وتمثالين آخرين نادرين من الجرانيت الأحمر لأحد ملوك الفراعنة بحيازة ثلاثة عاطلين من قرية اللاهون فى حادثتين بالفيوم.
كانت معلومات قد وردت إلى قسم شرطة مباحث السياحة والآثار، تفيد بحيازة موظف بسنورس بمنزله بمنطقة بحيرة قارون على عدد كبير من القطع الأثرية ويروج لبيعها بمبالغ مالية باهظة، وبتكليف العقيد علاء إبراهيم رئيس مباحث القسم ومعاونه الرائد عبدالفتاح حفني، بتجنيد المصادر السرية للتعرف على صاحب المنزل والتحرى عن مكان إخفاء الآثار المعروضة للبيع، ودلت التحريات على أن المتهم يدعى «عنتر.ع .ف» 55 سنة موظف بإحدى الشركات ويقيم بمنزله بقرية سعيد التابعة لمركز شرطة سنورس.
وبعد استئذان النيابة تمت مداهمة المنزل وتبين هروب المتهم الأصلى ووجد نجله ويدعى أحمد 30 سنة الذى اعترف بحيازة والده للآثار وأرشد عن 359 قطعة أثرية نادرة عبارة عن تماثيل أوشبتى لعدد من الآلهة ومصنوعة من الفص الأزرق وتعود للعصور الفرعونية القديمة.. وفى واقعة أخرى تمكن مباحث الفيوم من  ضبط كل من: «سامى كمال. م» عاطل 35 سنة هارب من تنفيذ 20 حكم قضائى، وشريكيه «بيومى بكر. ع» عاطل 30 سنة، و«أنور كمال. ع» 40 سنة صاحب محل بيع منظفات وهارب من حكمين.. يعرضون عدد اثنين من التماثيل الفرعونية المصنوعة من الجرانيت الأحمر ومنقوش عليها وجه لأحد ملوك الفراعنة، وذلك مقابل مبلغ مادى كبير وعبر وسيط تم التعرف على المتهمين وتنكر الضباط فى زى تجار وعرضوا شراء ما بحوزتهم من آثار وأثناء عملية العرض، داهمت قوات من رجال الشرطة وتم القبض على جميع المتهمين والتحفظ على التمثالين ودراجة بخارية تحمل رقم 36927 بنى سويف.
أمرت نيابة سنورس باعتبار نجل المتهم شاهداً فى القضية وقررت ضبط وإحضار المتهم الهارب  والتحفظ على نجله فترة الحجز القانونية وتولت النيابة التحقيق فى القضيتين.