الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس: الثقافة أهم أعمدة بناء الدول

الرئيس: الثقافة أهم أعمدة بناء الدول
الرئيس: الثقافة أهم أعمدة بناء الدول




كتب - أحمد شاكر وأحمد سند

التقى أمس الرئيس عبد الفتاح السيسى مجموعة من الأدباء والكتاب بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.
وأكد الرئيس خلال اللقاء أن للثقافة دورا مهما وحيويا فى تقدم الدول، موضحا أنها تعد من أهم الأعمدة التى تبنى عليها الدول.
وضمت قائمة الأدباء والكتاب الذين استقبلهم الرئيس 22 اسما، منهم جلال أمين، فاروق جويدة، أحمد عبد المعطى حجازى، جمال الغيطانى، يوسف القعيد، وحيد حامد، محمد سلماوى، فاروق شوشة، أسامة الغزالى والكاتبتان لميس جابر وفاطمة ناعوت.
يأتى ذلك فى إطار التشاور المستمر بين الرئيس والمثقفين والمبدعين والسياسيين والصحفيين والإعلاميين وتأكيد وضع الثقافة المصرية ضمن أولويات واهتمامات الرئيس، نظرا لأهميتها فى بناء مصر ودورها فى الحرب على الإرهاب.
من ناحية أخرى، وصل وفد وزارى رفيع المستوى أمس السبت إلى بكين للمرة الثانية خلال 10 أيام يجرى خلالها محادثات اقتصادية مع الجانب الصينى كجزء من الترتيبات المسبقة للزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسى للصين.
ويضم الوفد المصرى وزراء الصناعة والتجارة منير فخرى عبد النور والنقل هانى ضاحى والتعاون الدولى نجلاء الأهوانى، لاستكمال المحادثات الاقتصادية التى كانوا عقدوها مع الجانب الصينى كجزء من الترتيبات المسبقة لزيارة الدولة التى سيقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى للصين هذا الأسبوع بناء على دعوة من نظيره الصينى شى جين بينج.
وكان وزير الطاقة محمد شاكر وصل إلى بكين يوم الخميس الماضى للقاء مسئولين ورجال أعمال صينيين لبحث سبل دفع العلاقات وزيادة الاستثمارات الصينية فى مجال الطاقة التقليدية والجديدة والمتجددة فى مصر.