السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إغلاق باب التقديم لـ«الأقصر السينمائى»

إغلاق باب التقديم لـ«الأقصر السينمائى»
إغلاق باب التقديم لـ«الأقصر السينمائى»




كتبت - آية رفعت

اعلنت ادارة مهرجان الاقصر للسينما الافريقية عن اغلاق باب التقديم للمشاركة بالمهرجان اول امس وذلك بعدما مر على فترة التقديم مدة تزيد على 4 اشهر، وقد تلقت لجنة المشاهدة الخاصة بالافلام ما يزيد على 300 فيلم من مختلف البلدان الافريقية ومنها الافلام الروائية الطويلة والقصيرة والتسجيلية ايضا.. على ان يتم البدء فى اختيار الافلام التى ستشارك بشكل نهائى فى فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان بعد اول اسبوع من يناير المقبل بالاضافة إلى الاعلان عن الثلاثة افلام المشاركة من دولة بوركينافاسو ضيفة شرف المهرجان لهذا العام.
ويشارك للجنة المشاهدة عطية الدرديرى وأحمد رشوان وأحمد حسونة وفاروق عبد الخالق ومن ابرز الدول المشاركة بعدد كبير من الافلام السودان واثيوبيا وبوركينا فاسو وكينيا وغانا واوغاندا وتونس والمغرب والجزائر بالاضافة إلى مشاركة عدد من الدول الاوروبية التى تشارك بانتاج مشترك مع اخرى اوروبية حيث تلقى المهرجان افلاما من ايطاليا والمانيا والبرازيل.
من جانب آخر اعلنت عزة الحسينى مدير صندوق اتصال بمهرجان الاقصر للسينما الافريقية عن شكل الدعم المقدم لصناع الافلام فى الدورة الرابعة (خطوة) او «ستيب» والذى يتمثل فى دعم الافلام الروائية الطويلة للشباب (الفيلم الاول او الثانى لمخرجه) وهو عبارة عن دعم لمرحلة التحضير والاعداد للانتاج يتراوح ما بين 5 الى 8 آلاف دولار وسيتم اختيار المشروعات الفائزة بعد ورشة التطوير التى سيقيمها المهرجان فى الدورة الرابعة بقيادة متخصصين فى تطوير السيناريو من افريقيا واوروبا. وذلك بعد نجاح الدعم الذى تم تقديمه فى الدورة الثالثة لخمسة افلام روائية وتسجيلية قصيرة من دول «اثيوبيا، توجو، رواندا، كوت ديفوار ومصر.. وسيتم عرض هذه الافلام خلال الدورة القادمة.