الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النادى الملكى» بطل العالم وردود الأفعال عالمية بعد فوز «الريال» بالكأس

«النادى الملكى» بطل العالم وردود الأفعال عالمية بعد فوز «الريال» بالكأس
«النادى الملكى» بطل العالم وردود الأفعال عالمية بعد فوز «الريال» بالكأس




حافظ ريال مدريد الإسبانى للقارة الأوروبية على لقب بطولة كأس العالم للأندية، إثر تغلبه على سان لورنزو الأرجنتينى (2 - صفر) فى المباراة النهائية للبطولة التى اختتمت فعالياتها السبت الماضى بالمغرب.
وأضاف النادى الملكى لقب مونديال الأندية إلى سجل البطولات التى أحرزها على مدار تاريخه الطويل، حيث توّج بلقب البطولة للمرة الأولى وحافظ لأوروبا على عرش الكرة العالمية على مستوى الأندية، بعدما توّج بايرن ميونيخ الألمانى باللقب فى النسخة الماضية التى استضافها المغرب أيضا قبل 12 شهرا.
وأنهى الريال الشوط الأول لصالحه بهدف سجله سيرخيو راموس بضربة رأس فى الدقيقة 37، وأضاف الويلزى غاريث بيل الهدف الثانى للفريق فى الدقيقة   51.
وبدد الريال طموحات سان لورنزو بطل كأس ليبرتادوريس الذى سعى إلى استعادة اللقب لقارة أمريكا الجنوبية، ولكنه أظهر فقط بعض الندية لحفظ ماء الوجه قبل أن يسقط فى مواجهة العملاق المدريدى على ملعب مدينة مراكش.
وأصبح الريال سادس فريق أوروبى يُتوج بلقب البطولة التى استحوذت أوروبا على لقبها سبع مرات مقابل أربع مرات لأندية أمريكا الجنوبية، وكان من بينها لقب بطولة عام 2000 التى لم تقتصر على أبطال الاتحاد القارية والتى توج بلقبها فريق كورينثيانز البرازيلي.
كما أضاف الريال لقبا جديدا إلى رصيده فى عام 2014 الذى تُوج خلاله بألقاب دورى الأبطال وكأس السوبر الأوروبى وكأس ملك إسبانيا، قبل أن يختتم مسيرته فى 2014 باللقب الرابع له.
وقد أبدى كارلو أنشيلوتى مدرب ريال مدريد الإسبانى سعادته بالتتويج فى كأس العالم للأندية على حساب سان لورينزو حيث أكد أنه «إنجاز عظيم ولقب لا ينسى».
وأظهر أنشيلوتى تفائله إزاء عام 2015 وقال : “هذا لقب لا ينسى ، إنه لقب عظيم لكن الموسم لم ينته، سنسعى لتكرار ما فعلناه فى 2014 فى العام الجديد”.. وحول التتويج فى بطولة كأس العالم للأندية أضاف: “أنا فى غاية السعادة ، التتويج بدورى أبطال أوروبا وفى مونديال الأندية فى أول عام لى مع ريال مدريد أمر جميل جداً”.
وامتدح المدرب الإيطالى لاعبه سرجيو راموس الذى سجل هدفين فى بطولة كأس العالم للأندية وقال : “لقد سجل هدفًا آخر كما فعل فى نهائى التشامبيونز ، لقد قدم عامًا رائعاً”.
وتوج ريال مدريد بلقب مونديال الأندية لأول مرة منذ استحداث البطولة عام 2000 ، وذلك بفوزه على سان لورنزو الأرجنتينى بهدفين دون رد سجلهما سرجيو راموس وجاريث بيل.
واعترف إيسكو أن الفريق سعيد جدًا لفوزه فى بطولة كأس العالم للأندية ، لكنه حذر من ضرورة الاستمرار فى القتال فى عام (2015) من أجل المواصلة على حصد الألقاب.