الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استخدام المخلفات الزراعية لتوليد الطاقة والسماد

استخدام المخلفات الزراعية لتوليد الطاقة والسماد
استخدام المخلفات الزراعية لتوليد الطاقة والسماد




الأقصر - سارة الهوارى


أعلن الدكتور خالد فهمى وزير البيئة استمرارا للجهود التى قامت بها الدكتورة ليلى إسكندر العام الماضى إن الوزارة تقوم بالتعاون مع محافظة الاقصر لبحث إمكانية استخدام المخلفات الزراعية الموجودة بالمحافظة لتوليد الطاقة والسماد.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذي أنهى به وزير البيئة زيارته لمحافظة الاقصر أمس الاول على هامش منتدى الشباب العربى الافريقى السادس، ولاعلان محافظة الاقصر مدينة خضراء بحلول 2020.
وافتتح وزير البيئة ورش عمل ودورات تدريبية للسادة الإعلاميين حول القضايا البيئية المختلفة، منها استخدام الوقود البديل، والحد من تلوث نهر النيل والتغيرات المناخية وتأثيرها على نهر النيل، والمحميات الطبيعية فى مصر وتنمية السياحة البيئية، وإدماج المفاهيم البيئية فى وسائل الإعلام.
كان وزير البيئة قد توجه إلى ساحة أبوالحجاج بمعبد الأقصر، يرافقه محافظ الأقصر وشباب الملتقى العربى الأفريقى للمشاركة فى حملة «جميلة يا بلدى» لتنظيف ساحة المعبد، وذلك خلال فاعليات المنتدى العربى الإفريقى السادس، الذى يعقد فى مدينة الأقصر فى الفترة من 19 إلى 24 ديسمبر.
وأكد فهمى وزير أن الحملة تهدف إلى وجود حوار استراتيجى بين الشباب العربى والشباب الأفريقى حول المشاكل البيئية، وخاصة مشكلة نهر النيل، موكدا أن الحملة تجسد مبدأ وهدفًا، وهو أن نتعامل ونتحد لكى نواجه المشاكل البيئية، والتى قد يكون لها آثار عكسية كبيرة خاصة على التنمية الاقتصادية.
كما توجه وزير البيئة، إلى مكتبة الأقصر للقاء الشباب العربى الأفريقى والاستماع إلى وجهات نظرهم، والأهداف المستقبلية حول القضايا البيئية ودور الشباب فى التصدى لها، حيث أكد خلال اللقاء، أنه يمكن للشباب المساهمة من خلال المشروعات التى تستهدف القضاء على المشاكل البيئية، والتى تتيح للشباب فرص عمل، وأنه لا يمكن فصل مشكلة البيئة عن مشكلة التنمية الاقتصادية، مشيراً إلى أنه لابد أن تقدم الحلول حتى يتم تحديد الدور الذى يمكن أن يقوم به.