الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فلوس «الرعاية» تنعش خزينة «الأهلى»

فلوس «الرعاية» تنعش خزينة «الأهلى»
فلوس «الرعاية» تنعش خزينة «الأهلى»




كتب- محمد عصام

قرر مجلس إدارة الأهلى، صرف جزء من مستحقات لاعبيه بعد انتعاش خزينة النادى بـما يقرب من 17 مليون جنيه خلال الأسبوعين الماضيين من وكالة الأهرام للإعلان، الراعى الرسمى للنادى، واتحاد الإذاعة والتليفزيون.
 وطلب محمود طاهر، رئيس النادى إنهاء مستحقات اللاعبين السابقين أمثال محمد أبو تريكة وسيد معوض والسيد حمدى وأحمد رءوف وأحمد شكرى وأحمد نبيل مانجا وشهاب الدين أحمد وأحمد شديد قناوى، خاصة بعدما طالب اللاعبون الراحلون علاء عبد الصادق المشرف العام على قطاع الكرة بصرف هذه المستحقات سريعا.
على جانب آخر أجل الأهلى البت فى موعد المباراة الودية المقرر خوضها امام ليرس البلجيكى لحين حصوله على جدول المباريات الرسمية للفريق خلال شهرى مارس وابريل المقبلين.
وقال علاء عبد الصادق مدير قطاع الكرة بالأهلى إن الوكالة الراعية للنادى طلبت إقامة مباراة ودية مع ليرس البلجيكى فى الفترة بين مارس وإبريل العام المقبل.
وحسب المركز الإعلامى للأهلى فإن عبد الصادق اشترط الموافقة على الموعد المقترح من الوكالة بعد تلقيه جدول المباريات الرسمية خلال تلك الفترة من اتحاد الكرة ومعرفة مواعيد مباريات الأهلى فى دورى الأبطال.
وفى سياق متصل أعلن الجهاز الفنى للأهلى أن كريم بامبو مهاجم الفريق الصاعد مستمر مع الفريق، وانه سوف يحصل على فرصة المشاركة فى المباريات وفقاً للجوانب الفنية والخططية.
ونفى الأهلى صحة ما تردد عن إعارة بامبو لأى ناد آخر فى يناير، لا سيما أن الجهاز الفنى يثق فى إمكانات اللاعب وحاجة الفريق إلى جهوده خلال الفترة القادمة.
وطلب الجهاز الفنى للأهلى غلق باب الحديث نهائياً عن أى إعارات لأى من اللاعبين فى فترة الانتقالات الشتوية، خاصة إنه لم يتخذ أية قرارات فى هذا الشأن وتركيزه حالياً يصب فى اتجاه واحد فقط وهو إحراز الفوز فى المباريات المتبقية من عُمر الدور الأول للدورى.
من جهة أخرى يبدو أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد أزمة بين النادى الأهلى ومهاجمه الدولى محمد ناجى جدو، الذى تعرض لمجموعة من الإصابات فى الفترة الماضية.
وغاب جدو عن الأهلى لفترة طويلة للغاية، ومن المنتظر غيابه خلال الفترة المقبلة بسبب تعرضه لقطع فى غضروف الركبة، تستلزم فى خضوعه لعملية جراحية ثالثة فى الركبة خلال فترة وجيزة.
ويفكر مجلس إدارة النادى فى خصم جزء كبير من مستحقات اللاعب لأن الفريق لم يستفد منه طوال الفترة الماضية، بسبب غيابه عن تدريبات الفريق والمباريات الودية بسبب الإصابة.
وكان الأهلى أقدم على تلك الخطوة مع وليد سليمان وخصم منه ما يقرب من مليون جنيه بسبب الإصابة التى ضربته فى وقت سابق وأبعدته عن الملاعب فترة طويلة ولم يستفد منه الفريق.
وحدث صدام بين الأهلى ووليد سليمان بسبب هذا القرار، ويبدو أنه سيتكرر ولكن هذه المرة مع جدو فى الفترة المقبلة.
فى سياق آخر دخل محمد أبو شعيشع لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادى المقاولون العرب دائرة اهتمامات النادى الأهلي، للتعاقد معه فى الفترة المقبلة، بعد تألقه اللافت للنظر مع فريقه فى مسابقة الدورى الممتاز، طوال الفترة الماضية.
وتلقى الأهلى ترشيحات من بعض المقربين المتابعين جيداً للدورى المصري، حيث ظهر أبوشعيشع بمستوى فنى وبدنى عالٍ يؤهله للعب للأهلى.
وشبه البعض أبو شعيشع بأنه خليفة أحمد فتحى حيث يمتاز بالقوة والتسديد القوى على المرمى، بالإضافة إلى أنه يجيد اللعب فى أكثر من مركز أبرزها الظهير الأيمن ولاعب الوسط والجناح الأيمن.
ومن المنتظر أن يراقب الأهلى اللاعب، عن قرب فى الفترة المقبلة بعد أن نال رضا وإعجاب المسئولين فى الأهلي، ولكنهم يحتاجون إلى وقت أكثر والتريث قبل الدخول فى مفاوضات مع المقاولون العرب للتعاقد معه.