الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

10 مدارس بـ«السادات» و«بنى سويف الجديدة»

10 مدارس بـ«السادات» و«بنى سويف الجديدة»
10 مدارس بـ«السادات» و«بنى سويف الجديدة»




كتب - طه النجار والشرقية - عماد المعاملى

تطرح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ممثلة فى جهازى مدينتى السادات بنى سويف الجديدة، خلال اليومين المقبلين 11 مناقصة عامة لتنفيذ حضانات ومدارس للمناطق السكنية فى المدينتين، فى إطار توفير الخدمات لتنمية المدن الجديدة.
وقال نائب رئيس هيئة المجتمعات للتنمية والتطوير، إن جهاز مدينة بنى سويف الجديدة، سيطرح تنفيذ حضانة بالحى السكنى والرابع بالمدينة فى مناقصة عامة بين الشركات بالاتحاد  المصرى لمقاولى التشييد والبناء.
وأشار رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، إلى أن الجهاز سيطرح 10 مناقصات، لتنفيذ 7 مدارس تعليم أساسى بالمناطق السكنية السابعة والعاشرة والثالثة عشرة والخامسة عشرة، والسادسة عشرة والثامنة عشرة والعشرين.
وأضاف: إنه سيتم طرح مناقصة لأعمال تنفيذ مدرسة تجريبية لغات بالمنطقة السكنية الثالثة عشر، ومدرستى ثانوى عام، الأولى للبنات بمحور خدمات الحى السادس، والثانية للبنين بمحور خدمات الحى الخامس.
إلى ذلك قرر محافظ الشرقية، الإزالة الفورية لجميع المدارس المتهالكة والآيلة للسقوط، وإلزام الأجهزة المحلية بتنفيذ القرار دونما بطء أو تقاعس، وذلك حفاظًا على سلامة الطلاب، لما تسببه هذه المدارس من خطورة على أرواحهم.
وقرر المحافظ خلال اجتماعه بقيادات مديرية التربية والتعليم ومديرى الإدارات التعليمية لبحث أعمال صيانة المدارس خلال إجازة نصف العام، إنشاء صندوق جديد لإجراء الصيانة العاجلة بالمدارس، وتتمثل موارد تمويله فى تبرعات رجال الأعمال، بجانب عقد توأمة بين المدارس الخاصة والحكومية، على أن يتم فتح حساب خاص بكل مدرسة لاستقبال التبرعات.
وطالب المحافظ بوضع جدول زمنى للانتهاء من أعمال صيانة المدارس خلال إجازة نصف العام، محددًا مهلة 3 أيام لمديرى الإدارات التعليمية، لتحديد المدارس التى تحتاج صيانة فى دائرة عمل كل منهم، مع تكليفهم بالمرور الدورى على المدارس للتأكد من سلامة منشآتها حفاظًا على سلامة التلاميذ.