الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الدنمارك أفضل مناخ حسب «فوربس»

الدنمارك أفضل مناخ حسب «فوربس»
الدنمارك أفضل مناخ حسب «فوربس»




ترجمة- وسام النحراوى

احتلت مصر المركز الـ108 فى تصنيف مجلة «فوربس» الأمريكية لأفضل دول العالم فى مناخ الأعمال لعام 2014، بينما جاءت الإمارات العربية المتحدة فى المركز الـ28 لتتفوق على نظائرها من الدول العربية تلتها قطر فى المركز الـ39.
وعادت الدانمارك مجددا لتتصدر تصنيف مجلة «فوربس» الأمريكية كأفضل دولة فى مناخ الأعمال فى العالم هذا العام وذلك بعد أن حققت اللقب ذاته لثلاثة أعوام على التوالى خلال الفترة من 2008 وحتى 2010.
وذكرت «فوربس» أن الاقتصاد الدانماركى البالغ قيمته 324 مليار دولار يصارع من أجل التعافى من انهيار سوق الإسكان وتراجع النمو فى سوق الصادرات، مضيفة أن مناخ الأعمال الدانماركى يعد جيدا بالرغم من التحديات الاقتصادية التى يواجهها، موضحة أنه يتسم بدرجات عالية من الحرية الشخصية واستخدام التكنولوجيا ودرجات منخفضة من الفساد.
وحلت هونج كونج التى شهدت احتجاجات مطالبة بالديمقراطية فى الآونة الأخيرة المركز الثانى على تصنيف فوربس لمناخ الأعمال فى العالم فى 2014، بعد أن احتلت المركز الثالث فى العام الماضي.
وفى المركز الثالث، حلت نيوزيلندا تليها كل من أيرلندا والسويد فى المركزين الرابع والخامس على الترتيب.. وواصلت الولايات المتحدة الأمريكية تراجعها على تصنيف فوربس لأفضل الدول فى مناخ الأعمال فى العالم، حيث شغلت المركز الثامن عشر، لتخسر أربعة مراكز مقارنة بالعام الماضي، فى خامس تراجع لها على التوالى منذ العام 2009، عندما كانت تحتل المركز الثانى فى تصنيف المجلة.. أما المركز الـ 146 والأخير فكان من نصيب غينيا للعام الثالث على التوالي، علما بأن الدولة الواقعة فى غربى أفريقيا هى مركز تفشى وباء الإيبولا، كما أنها تصنف من بين أقل خمس دول فى الإبداع والتكنولوجيا والفساد.