الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ملثمون اقتحموا مصنع أسمنت شمال سيناء واتلفوا المعدات




هاجم مسلحون مجهولون مصنع أسمنت سيناء الرمادى بمنطقة الصناعات الثقيلة بوسط سيناء.. حيث أطلقوا النار على العاملين مما أحدث أجواء من الذعر والفوضى.
 
ردًا على ذلك اتجه العاملون إلى مبنى ديوان عام محافظة شمال سيناء بالعريش، حيث قطعوا الطريق الدولى باشعال النيران فى اطارات الكاوتش، ومنعوا المرور فيه من الاتجاهين.. وذلك احتجاجًا على اعتداء المسلحين وعدم القبض عليهم.
 
وأكد العاملون أن المسلحين اقتحموا المصنع وأطلقوا النار عليهم، إلى جانب اتلاف المكاتب والمعدات.. وتم تعطيل العمل بالمصنع وطرد العاملين ومنعهم من العمل.
 
يذكر أنه سبق اختطاف مدير المصنع منذ يومين، وطلب فدية قدرها 3 ملايين جنيه.. إلا أنه تم اعادته أمس بجهود الأجهزة الأمنية من الشرطة والقوات المسلحة، وبالتنسيق مع مشايخ وعواقل القبائل.  
 
 وقام العاملون بمصنع أسمنت سيناء صباح أمس بنقل اعتصامهم من أمام مبنى ديوان عام محافظة شمال سيناء إلى قسم شرطة أول العريش.. وذلك طلبا للحماية والأمن ومنع الاعتداءات عليهم .
 
 وقال محمود «أ» (أحد العاملين بالمصنع وعضو بحركة 6 إبريل) إن الهدف من الاعتداء على المصنع هو تعطيل العمل والانتاج.. إلى جانب توجيه رسالة لأى مستثمر بعدم اقامة مشروعات فى وسط سيناء.. مما يعوق عمليات التنمية والاستمرار.
 
وأضاف السيد «س» ( أحد العاملين بالمصنع ) أنها ليست المرة الأولى التى يقتحم فيها مسلحون المصنع.. فقد سبق اقتحامه عدة مرات، والاعتداء على العاملين وطردهم.. إلى جانب تعطيل سيستم أو نظام التشغيل لمعدات الانتاج.. علاوة على تهديد شاحنات نقل الأسمنت من المصنع إلى المحافظات الأخرى والاعتداء على السائقين وحجز شاحناتهم ورخص السائقين والاستيلاء على حمولة الأسمنت.
 
ويرى سليمان «م» (أحد العاملين بالمصنع) أن الهدف واضح.. وهو للابتزاز وفرض الإتاوات على الانتاج.. مشيرا إلى أنه سبق اختطاف مدير المصنع منذ أيام وطلب فدية قدرها 3 ملايين جنيه.. إلا أنه بجهود الأجهزة الأمنية من الشرطة والقوات المسلحة بالتنسيق مع مشايخ وعواقل القبائل تم اطلاق سراحه، ولكنه فى نفس اليوم حدثت واقعة اقتحام المصنع وطرد العاملين وتعطيل العمل.
 
ومن جانبه أكد أحد المسئولين فى المصنع أنه يتم سداد مبالغ كبيرة مقابل التأمين والحراسة.. ومع ذلك لا يسلم المصنع من الاعتداء عليه.. مشيرا إلى أن هناك بعض الأفراد ممن يريدون الحصول على مبالغ أخرى مقابل تأمين المصنع ومعداته.
 
ويطالب العاملون بضرورة تأمين المصنع والعاملين فيه، وكذا تأمين الطريق لضمان مرور الشاحنات وسيارات العاملين.. خاصة أنه سبق الاتفاق على إقامة أكمنة أمنية من الشرطة والقوات المسلحة على طول الطريق من العريش وحتى المصنع، ووجود كمائن ثابتة أمام المصنع لحماية من أى اعتداء.. إلا أن ذلك لم يتم.