صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

اقتصاد

تسوية خلافات 3 شركات عقارية عالمية مع «الإسكان»

12 ابريل 2012

كتب : طه النجار




أنهت وزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية من تسوية ملفات 3 شركات عقارية كبرى حصلت على أراض من الوزارة لإنشاء مشروعات عقارية فاخرة بالمدن الجديدة.
 

تضم الشركات الفطيم الإماراتية وداماك وإعمار.. وتم الاتفاق على قيام تلك الشركات بسداد جميع مستحقات الدولة فورًا مقابل الحصول على تراخيص البناء لمشروعاتها.

 

وفى هذا الإطار أبرمت شركة الفطيم للتنمية العقارية أول عقد إيجار للمبانى الإدارية بمشروع «كايرو فستيفال سيتى» ويتضمن تأجير مساحة تقترب من الـ6 آلاف متر مربع تطل على شارع التسعين بمدينة القاهرة الجديدة.

 

ويعد هذا التعاقد الأول من نوعه بالمرحلة الأولى من المبانى الإدارية الجنوبية بالمشروع وتعاقدت خلاله الشركة مع شركة بروكتر وجامبل لاستخدامها كمقر إدارى لها.

 

وقع العقد عن شركة بروكتر وجامبل كريم حسن وعن الفطيم يسرى السعدى بحضور الدكتور محمد المكاوى العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية وعلى وهدان مدير مركز التخطيط للشرق الأوسط وإفريقيا لشركة بروكتر وجامبل.

 

وقال الدكتور محمد المكاوى العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية: بروكتر وجامبل أولى الشركات العالمية التى اختارت مشروعنا ليكون مقرا لها وهذه شهادة بالمستوى الراقى للمكاتب الإدارية التى يقدمها المشروع لكبرى الشركات متعددة الجنسيات.

 

يقام مشروع «كايروفستيفال سيتى» على مساحة 700 فدان أى نحو 3 ملايين متر مربع فى مدينة القاهرة الجديدة وهو مشروع متكامل الخدمات ويتكون من منطقة سكنية ومول تجارى وفنادق عالمية ومدارس دولية ومعارض ومراكز خدمة سيارات ومبان إدارية.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة المعوقات التى تواجه المستثمرين الصناعيين على رأس أولويات الحكومة
كاريكاتير احمد دياب
كراكيب
14 مليار جنيه مصروفات المصريين فى العيد
إمبراطور أوروبا
قاطرة التنمية الاقتصادية
53.7 ألف حاج استقبلتهم عيادات البعثة الطبية بـ«مكة» و«المدينة»

Facebook twitter rss