الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ترقية 10 آلاف معلم.. واختيار 1050 خريجاً

ترقية 10 آلاف معلم.. واختيار 1050 خريجاً
ترقية 10 آلاف معلم.. واختيار 1050 خريجاً




المحافظات - مصطفى عرفة ومحمد الشريف وحسن الكومى

أصدرت محافظة بنى سويف قراراً رقم 12293 لسنة 2014 بشأن ترقية شاغلى وظائف التعليم ممن قضوا خمس سنوات على الأقل بوظائف القانون 155 لسنة 2007 أو بالدرجة المالية المناظرة قبل النقل على وظائف هذا القانون أو خمس سنوات على الأقل.
ومن ناحية أخرى استعرض محافظ بنى سويف الموقف التنفيذى لأعمال البنية الأساسية والمرافق من الكهرباء والمياه وباقى الخدمات لمنطقة بياض الصناعية، حيث طالب المحافظ مديرة المنطقة بتقديم مقترحاتها بشأن تيسير الإجراءات التنفيذية للعمل بالمنطقة لدفع عجلة العمل بها وتحقيق تنمية صناعية ملموسة ولخلق المزيد من فرص العمل للشباب خلال الفترة المقبلة.
وتابع عملية التسميد التى تقوم بها الشركة للشتلات المنزرعة من خلال رشها بمحلول (NPK) المكون من عنصرى الكربون والنيتروجين لتنشيط وتدفئة الشتلات لتسريع معدلات نموها.
إلى ذلك بدأت أمس محافظة أسوان اختبارات مرحلة التخصص لمسابقة الـ30 ألف معلم التي من المقرر تنظيمها على مرحلتين تستهدف الاولى منها 5250 يتقدم منهم 1050 طالبا يوميا على مستوى المحافظة لحين انتهاء الاختبارات غداً.
وقال مدير مركز التطوير التكنولوجى بأسوان إنه توجد 15 لجنة لأداء الاختبارات على مستوى الادارات التعليمية للمحافظة، وتابع بأن مدرسة شوقى عابد واجهت انقطاع التيار الكهربائي مما ادى الى سقوط ثلاثة اختبارات وسيتم تحديد موعد لاحق لاداء الاختبار.
فيما أشار أحمد محمود خريج كلية تربية تخصص لغة عربية وأحد الممتحنين إلى أن العدد المطلوب لمدرسى اللغة العربية قليل بالنسبة للخريجين من هذا التخصص وهو ما يؤدى إلى ظلم عدد كبير من الشباب.
فيما نظمت نقابة المعلمين المستقلة بقنا،  مؤتمرا جماهيريا حاشدا الجمعة المقبلة بحضور المحافظ ومدير الأمن ووكلاء وزارة التربية والتعليم والمالية ومديرى الإدارات التعليمية بخطاب مسجل بعلم الوصول لمناقشة الأزمة المفتعلة حول المستحقات المالية للمدرسين والمتمثلة في حافز الإثابة 200% ومكافأة الامتحانات للعام الماضى.