الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزيرا الإسكان السودانى والكاميرونى يطلبان نقل تجربة المدن الجديدة

وزيرا الإسكان السودانى والكاميرونى يطلبان نقل تجربة المدن الجديدة
وزيرا الإسكان السودانى والكاميرونى يطلبان نقل تجربة المدن الجديدة




اتفق الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ونظيره الدكتور غلام الدين عثمان  وزير الإسكان بجمهورية السودان، على إقامة مشروعات بنية تحتية داخل جمهورية السودان، بالتعاون مع شركة المقاولون العرب، فضلا عن دراسة الاستفادة من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية «الهابيتات»، بالتعاون مع الوزارة، لتنفيذ مشروعات سكنية منخفضة التكاليف.
واستعرض الوزير خلال لقائه بنظيره السودانى، مساء أمس الأول، مشروع الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل «المليون وحدة»، وكيفية تنفيذ وحداته بأسعار مناسبة لمحدودى الدخل، فى الوقت الذى يتم فيه تسليم الوحدات كاملة التشطيب، فضلا عن استعراضه لمشروع الإسكان المتوسط «دار مصر».
وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، أن الوزارة مستعدة للتعاون فى كافة الأنشطة مع السودان، مشددا على أنه يعتبر أن مصر والسودان دولة واحدة، ولن تألو الوزارة جهدا فى تدعيم أواصر التعاون مع جمهورية السودان، سواء فى مشروعات الإسكان أو البنية التحتية.
وأبدى الوزير السودانى، سعادته البالغة بمشروع «المليون وحدة»، وقدرة الحكومة المصرية على تنفيذ مشروع سكنى عملاق، لمحدودى الدخل، مؤكدا أنه سيحاول نقل التجربة المصرية إلى جمهورية السودان، لحل أزمة المساكن هناك.
وقام الوزير السودانى بمنح الدكتور مصطفى مدبولى، درع وزارة الإسكان السودانية، مؤكدا أنه سيتواصل مع السفارة السودانية بالقاهرة، لدراسة جميع مشروعات الوزارة حاليا لتطبيقها كما قام  وزير الإسكان والتنمية الحضرية الكاميرونى، مبيتشو جان كلود، بزيارة فى عدد من المدن الجديدة، لنقل تجربتها إلى الكاميرون.
وبدأ الوزير الكاميرونى بزيارة  مدينة العاشر من رمضان، بصحبة المهندس كمال فهمى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لتنمية وتطوير المدن، والمهندس عصام بدوى، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، والمهندس حسن الفار، رئيس الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى، حيث قاموا بزيارة مشروع المأخذ والروافع والخطوط الناقلة للمياه العكرة ومحطة تنقية مياه العاشر من رمضان،