الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محاكمة 3 موظفين استولوا على 42 مليون جنيه

محاكمة 3 موظفين استولوا على 42 مليون جنيه
محاكمة 3 موظفين استولوا على 42 مليون جنيه




تمكن ضباط مباحث الأموال العامة بالإسكندرية من ضبط 3 من موظفى شركة للنسيج لاتهامهم بالاستيلاء على 42 مليون جنيه من المال العام بمنح بعض العملاء تسهيلات نقدية دون ضمانات حقيقية.
كان قسم مكافحة جرائم الأموال العامة قد تلقى بلاغاً من المهندس حسام الدين ن 59 سنة أحد المساهمين فى الشركة العربية للغزل والنسيج «بوليفار» يفيد بمنح محمد . س. ع المشرف على القطاع التجارى بالشركة، وعباس . ع. ع. رئيس القطاع القانونى بالشركة، و«العليمى . ى .س  - مدير عام المراجعة ورئيس لجنة المعاينة بالشرك) بعض عملاء الشركة تسهيلات ائتمانية على بيع منتجات الشركة بدون ضمانات حقيقية، ومنح خصومات على السداد وخصومات للسداد الفورى لبعض عملاء الشركة دون دراسة الموقف المالى للعملاء وبدون ضمانات حقيقية ومنها صاحبة إحدى شركات الاستيراد والتصدير، والتى سهلوا لها الاستيلاء على بضائع من منتجات الشركة تقدر قيمتها بمبلغ 110 ملايين جنيه وذلك خلال الفترة من 2009 إلى 2011 .
كما أشارت التحريات إلى تسهيل المتحرى عنهم استيلاء صاحب شركة للخيوط، على مبالغ مالية تقدر قيمتها بـ31 مليون جنيه، وذلك بمنحهم تسهيلات ائتمانية بدون ضمانات بالمخالفة للائحة البيع الخاصة بالشركة.
تم ضبط كافة المستندات المؤيدة للواقعة، وتحرر المحضر عرائض نيابة الاستئناف الإسكندرية للأموال العامة وقررت تشكيل لجنة للفحص.