الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سقوط خليتين إرهابيتين استهدفتا المنشآت الحيوية ورجال الجيش والقضاء

سقوط خليتين إرهابيتين استهدفتا المنشآت الحيوية ورجال الجيش والقضاء
سقوط خليتين إرهابيتين استهدفتا المنشآت الحيوية ورجال الجيش والقضاء




المحافظات – مصطفى عرفة وحسين فتحى ومحمد جبر ونسرين عبدالرحيم

كشف ضباط فرع الأمن الوطني، بالتعاون مع إدارة البحث الجنائى بالفيوم، النقاب عن أخطر خلية إرهابية، استهدفت عددًا من رجال القضاء، ومنهم رئيس محكمة جنايات الفيوم، ورئيس النيابة الكلية بالمنيا، وضباط الشرطة، ووقفت وراء حرق 3 محولات كهرباء بالمدينة، وزرعت متفجرات بجوار استراحة مساعد مدير الأمن، بجوار إدارة الحماية المدنية، وأخرى داخل جراج مديرية التموين بحى الجامعة بمنطقة كيمان فارس.
كانت معلومات، قد وردت للواء الشافعى حسن أبوعامر، مدير أمن الفيوم، من اللواء محمد الشامي، مدير إدارة البحث الجنائي، أكدت كشف غموض سلسلة التفجيرات والحوادث الإرهابية التى شهدتها المحافظة خلال الأيام القليلة الماضية، وكان آخرها زرع متفجرات داخل جراج مديرية التموين، ما أسفر عن تدمير13 سيارة خاصة بمفتشى التموين بينهم 9 سيارات جديدة، وقدرت الخسائر بأكثر من مليونى جنيه.
وأكدت التحريات أن وراء تلك الحوادث الإرهابية، لجنة نوعية تابعة لتنظيم الإخوان، تضم 9 من العناصر النشطة بعضهم كان هاربًا من قرارات ضبط وإحضار لاتهامه فى قضايا مماثلة.
وفى السياق تمكنت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية، من ضبط خلية تابعة لتنظيم الإخوان، تعمل على إحياء الجهاز السرى للجماعة- فيما يسمى بلجان العمليات ‏النوعية-، والتى تهدف لتنفيذ الأعمال العدائية ضد عدد من الشخصيات العامة والعاملين ‏بالقوات المسلحة ووزارة الداخلية.
بالإضافة إلى التخطيط لاستهداف المنشآت الشرطية، والعامة والخاصة «البنوك – محولات الكهرباء - السنترالات» بمدينة الإسكندرية.
بينما ألقت مباحث بنى سويف بالتعاون مع فرع الأمن الوطنى القبض على (عبيد أ.ق. - 39 عاما-عامل) يقيم بقرية بنى عدى التابعة لمركز ناصر المسئول عن تنظيم مسيرات الإخوان بمركزى ناصر والواسطى شمال المحافظة.
 كان اللواء محمد عماد سامى مدير أمن بنى سويف قد تلقى بلاغا من قسم شرطة مركز ناصر بضبط القيادى المذكور بحوزته فرد خرطوش وشعارات رابعة وصورًا للرئيس المعزول محمد مرسى وقناع بلاستيك وتروسيكل وسماعات ومولد كهرباء،  واعترف المتهم باستخدام المضبوطات فى المسيرات والتظاهرات التى تنظمها الجماعة بقرى الميمون وبنى عدى وبهبشين وزاوية المصلوب والتى تعد من اكبر معاقل الجماعة بمركزى ناصر والواسطى.
وتحرر عن ذلك محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التحقيق.
فيما ضبطت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية 6 من اعضاء تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية بحوزتهم وثائق محرضة ضد الجيش والشرطة ولاتهامهم بالتحريض على اثارة الشغب والعنف وتكدير الأمن العام بدوائر سمنود والمحلة وطنطا.