الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الأعلى للصوفية» يطالب السفارات الأوروبية فى «القاهرة» بمساندة مصر

«الأعلى للصوفية» يطالب السفارات الأوروبية فى «القاهرة» بمساندة مصر
«الأعلى للصوفية» يطالب السفارات الأوروبية فى «القاهرة» بمساندة مصر




دعا المجلس الأعلى للطرق الصوفية السفارات الأوروبية والغربية فى مصر لمساندة مصر فى حربها ضد الإرهاب، وأرسلت 10 توصيات لها مؤكدة أن تلك التوصيات هى الطريق لمكافحة الإرهاب.
وشملت التوصيات توجيه نداء للدول العظمى وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الدول والدويلات التى تدعم الإرهاب وتسعى إلى استغلاله من أجل فرض سطوتهم على منطقة الشرق الأوسط، فى محاولة منها لتفكيك الدول العربية بأن من يسعى إلى تبنى نظرية الإرهاب سوف تطاله نارها عن قريب فى وقت لا ينفع فيه الندم.
وطالبت المشيخة الدول بتوجيه رأس مالها وخططها الاستراتيجية التى تدعم مخططات الإرهاب من شراء أسلحة مدمرة إلى دعم السلام ومكافحة الفقر والجوع وتهدئة الأوضاع بين كل الدول، ما يدفع قوى الإرهاب للاندثار طالما لم تجد دعما دوليا وماديا لتنفيذ أهدافها.
وشددت على كل مؤسسات الدولة الدينية والتربوية التفاعل مع الشارع والنزول بين المواطنين لمواجهة الأفكار التكفيرية وودأها قبل تفشيها.
وأشارت إلى أن بعض الجهات والجمعيات تتبنى أفكاراً ونظريات من شأنها إحداث فتنة، فى الوقت الذى تحتاج فيه إلى تكاتف كل المؤسسات داعية إلى بتر تلك الأفكار والجمعيات، قبل أن تستشرى فى فساد المجتمع ويجب على مؤسسات الدولة احترام النفس.